الوصفة الدقيقة

تجربتي في استخدام حب الرشاد مع الشعر

تجربتي في استخدام حب الرشاد

تجربتي في استخدام حب الرشاد ، تحمست لتجربة حب الرشاد مع شعري بعدما علمت أنه من النباتات المتميزة بأحتوائها  على عناصرغذائية وفيتامينات الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر ومن خلال التقرير التالي سأنقل تجربتي في استخدام حب الرشاد مع الشعر.

  تجارب حقيقة في استخدام حب الرشاد مع الشعر

أجرى موقع«طريقة» استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء رأيهم في حب الرشاد، وكانت بعض أبرز التعليقات:

“أنا عانيت من التأثيرات السلبية من استخدامي المستحضرات الطبية والأعشاب الطبيعية لمنع تساقط الشعر،وقرأت عن وصفة حب الرشاد لوقف تساقط الشعر،وقررت استخدامها وبالفعل من المرة الأولي كانت النتيجة فعالة”

“جربت الكثير من الطرق لإطالة الشعرولكن حب الرشاد كان فعال من المرة الأولى”

فوائد استخدام حب الرشاد

-كونه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والحديد، فهو مناسب لمن يعانون من تساقط الشعر فهو يعمل على استعادته.

– يعتبر حب الرشاد من البذور الغنية، كما يحسن فيتامين C الموجود فيه امتصاص عنصر الحديد في الدم،مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلة الشعر ويعزز نمو الشعر.

طرق استعمال حب الرشاد

هناك عدة طرق لاستعمال حب الرشاد عموماً ولكن مع الشعر يستخدم حب الرشاد كغسول على الشعر،وهي غسل الشعر بماء حب الرشاد المغلي، وهناك زيت حب الرشاد للشعر.

أضرار حب الرشاد

بالرغم من القيمة الغذائية العالية الموجودة في حب الرشاد إلا انه يحذر من تناوله خصوصاً على الحوامل ومرضى انخفاض ضغط الدم، ومن عيوب حب الرشاد أنه يعمل على إدرار البول،ولا يجب تناوله قبل العمليات الجراحية بمدة من أسبوع إلى أسبوعين لأنه يعمل على تخفيض ضغط الدم، وانخفاص السكري في الدم.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع حب الرشاد لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذه البذور.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]