تجربتي مع الضفيرة لتطويل الشعر

تجربتي مع الضفيرة لتطويل الشعر

​تجربتي مع الضفيرة لتطويل الشعر كانت ضرورية للغاية ، فتجديل الشعر يقوي الشعر من الناحية الهيكلية عن طريق شد الخيوط داخل النسيج، ويكون الشعر المضفر أقل عرضة للكسر، مما يقلل من تساقط الشعر بسبب التمشيط.

بدأ تجديل الشعر منذ آلاف السنين، والقبائل الأفريقية هي أول من استخدمت ضفائر الشعر باعتباره علامة على الأهمية الثقافية والأزياء والهوية القبلية والمعتقدات الثقافية، وكانت تستخدم في ذلك الوقت لتقوية الشعر وتطويله.

تجربتي مع الضفيرة لتطويل الشعر:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الضفيرة لتطويل الشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:   

“دائما ما ألجأ لتضفير الشعر حتى يطول شعري، ونتيجته رائعة معي، لدرجة أني ألجأ لقص الشعر باستمرار”.

“الضفيرة لم تساعدني في زيادة طول شعري، وأثرت علي بالسلب وأدى شد شعري لتخفيفه من الأمام”.

“شعري كان يتساقط بشكل كبير، وخصصت يوميا لعمل ضفائر بشعري وأقص أطراف الشعر كل أسبوعين، وشعرت بفرق كبير في شعري وصار أفضل من قبل كثيرا”

تجربتي مع الجرجير لتطويل الشعر     

فوائد ضفيرة الشعر:

تعتبر الضفائر رائعة كنمط وقائي، حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع تساقطه أثناء نمو الشعر الطبيعي.

تضفير الشعر يمكن أن توفر العديد من الفوائد، ليس فقط أنها تسريحة مناسبة، ولكنها بمثابة أسلوب وقائي يساعد على نمو شعرك الطبيعي بشكل أسرع، ومنع تمزيق أطراف الشعر بشكل مفرط مع حماية شعرك من أضرار الحرارة والجفاف والتصميم.

كثير من الناس يجدون أن تجديل الشعر ليلا هو أفضل تسريحة أثناء النوم، لأنها تقلل من الضرر الناتج عن الاحتكاك بشراشف السرير وألياف الوسائد.

وصفات لتطويل الشعر في اسبوع

طريقة عمل ضفيرة الشعر:

في البداية تمشيط الشعر بفرشاة ذات أسنان واسعة لمنع الهيشان أو التقصف، ثم تقسيم الشعر إلى ثلاثة أقسام يمين ويسار ووسط.

ثم وضع الجانب الأيمن من الشعر فوق الأوسط، ثم أخذ الجانب الأيسر فوق الأوسط أيضا، وتكرار هذه الخطوات عدة مرات، مع الحرص على عدم شد الشعر للحصول على النتيجة المرجوة.

ربط الضفيرة برباط جيدا حتى لا يتم حلها.

افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

شاركينا تجربتك      

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الضفيرة لتطويل الشعر، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الضفيرة لتطويل الشعر..

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة