تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر كانت مهمة للغاية، جل بذرة الكتان للشعر هو منتج طبيعي وغير مكلف للشعر، يناسب بشكل خاص الشعر المجعد أو المتموج ويرطبه ليخلصه من الخشونة والجفاف، ويمكن إضافة العديد من المكونات الإضافية إلى بذور الكتان محلية الصنع لتلبية الاحتياجات الخاصة لشعرك.

يحفظ جل بذر الكتان حوالي أسبوعين مبرد أو أطول مع مواد حافظة مضافة، ويمكن تجميدها لاستخدامها لاحقاً.

بذرة الكتان للتنحيف السريع بدون رجيم

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جل بذرة الكتان للشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“جربت جل بذر الكتان لشعري والنتيجة كانت رائعة للغاية، وقضت على هيشان الشعر تماما”.

“استخدمت جل بذر الكتان لشعري أصبح شعري ناعم للغاية فضلا عن رائحته الجميلة”.

فوائد بذر الكتان للشعر:

مصدر كبير من فيتامين E، وهو واحد من أفضل الفيتامينات التي يمكنك استخدامها لنمو الشعر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة القوية التي تمنع تلف الشعر وفروة الرأس، ويساعد على تحسين كفاءة الشعيرات الدموية ، وتعزيز الدورة الدموية.

يوازن درجة الحموضة ومستويات إنتاج الزيت: بذور الكتان تساعد في توازن مستويات الأس الهيدروجيني وإنتاج الزيت، هذان عاملان يؤثران بشكل مباشر على معدل نمو شعرك وصحته.

تجربتي مع بذور الكتان الفوائد و الاضرار

يغذي الشعر: بذور الكتان هي مصدر غني للأحماض الدهنية أوميغا 3، هذه الأحماض الدهنية ضرورية لنمو الشعر الصحي، فهي تغذي بصيلات الشعر، مما يجعلها أقوى وأقل عرضة للتلف.

بلسم لفروة الرأس: بذور الكتان هي مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وبصرف النظر عن استخدامه كعلاج موضعي، فإن استهلاك البذور يمكن أن يفيدك أيضًا بشكل كبير من حيث نمو الشعر.

طريقة تحضير جل بذر الكتان في المنزل:

المكونات:

2 كوب ماء

ربع كوب من بذور الكتان

ومقلاة متوسطة الحجم، ومصفاة، وكوب لتحديد المعيار، وبطرمان زجاجي محكم الغلق للتخزين.

طريقة التحضير:

– يوضع المقلاة على النار ويوضع فيها 2 كوب من الماء، عندما يبدأ الماء في الغليان تضاف اليه بذور الكتان، قومي بتهدئة النار واتركي الماء وبذور الكتان لتغلي لمدة 7 إلى 9 دقائق تقريبا أو حتى تنضج بذور الكتان.

– عندما تبدأ بذور الكتان في النضج سوف تلاحظين الجل يبدأ في التكون، استمري في التقليب وسوف تلاحظين تزايد الجل بعد مرور 5 دقائق.

– وعندما يبدأ الجل في التماسك، ارفعي المقلاة عن النار، وقومي بتصفيه الجل وهو ساخن وتخلصي من بذور الكتان.

-احفظي الجل في البرطمان وأغلقيه جيدًا.

تجربتي مع فيلر الشعر

شاركينا تجربتك     

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جل بذر الكتان للشعر، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع جل بذر الكتان للشعر.

مواضيع ذات صلة