تجربتي مع علاج شعري بالبروتين

تجربتي مع علاج شعري بالبروتين

تجربتي مع علاج شعري بالبروتين الذي يعمل على حماية الشعر وتقويته من الخارج، يساء أحيانًا فهم العلاجات البروتينية لتعزيز نمو الشعر الصحي من المنطقي أن نفترض أنه نظرًا لأن الشعر مصنوع من البروتينات (الكيراتين)، فإن استخدام العلاجات البروتينية الموضعية سيساعد في تقوية الشعر، النظام الغذائي الغني بالبروتين أو مكمل نمو الشعر الكامل هو الطريقة الوحيدة لتغذية خيوط الشعر مع البروتين من الداخل. ومع ذلك، قد تساعد العلاجات البروتينية الموضعية في العناية بالشعر على حماية وتقوية الشعر من الخارج.

تجربتي مع مغلي البصل للشعر‎

تجربتي مع علاج شعري بالبروتين

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع علاج الشعر بالبروتين، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“عالجت شعري بالبروتين قبل زواجي، كان جيد للغاية لأنه لا بجعلني أضطر لفرده كلما غسلته ولكن المشكلة كانت مع نمو الشعر الجديد الغير معالج بالبروتين”

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر

هل يساعد البروتين في نمو الشعر؟

يساعد البروتين الموجود في نظامك الغذائي الجسم على إنتاج الكيراتين، وهو أمر أساسي لبنية الشعر. وعندما يضعف الكيراتين، تكون خيوط الشعر أكثر عرضة للكسر. ولتغذية الشعر بالبروتين، تناول غذاء يحتوي على بروتين عالي الجودة. وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، ينبغي على النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 31 و50 سنة الحصول على 5 أونصات من البروتينات، أما النساء الأصغر سنًا من عمر 19-30 فيمكن أن يحصلن على 5 1/2 أوقية.

على العلاقة بين نمو البروتين والشعر، يشرح عالم التغذية جوي بوير، “البروتين ضروري لنمو جميع الخلايا، بما في ذلك خلايا الشعر”. فالأسماك، والمحار والبروتينات البحرية الأخرى جيدة بشكل خاص لنمو الشعر لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين ب3، فضلًا عن الحديد والمعادن والزنك. نعلم جميعًا أن تناول نظام غذائي صحي جيد، قد يكون أمرًا صعبًا جدًا، لذا ننصحك بإضافة مكمل نمو الشعر بمزيج من المنتجات البحرية والفيتامينات والمعادن.

تجربتي مع فرد الشعر طبيعيا

العلاجات البروتينية لتعزيز نمو الشعر الصحي

هناك عدد من علاجات البروتين لنمو الشعر الصحي للبيع والعلاجات المنزلية. هذه المعالجات البروتينية تعمل بشكل عام عن طريق تغذية الشعر من الخارج، وتقوية الخيوط الخارجية للمساعدة في منع الكسر. إذا لم يتم تغذية بصيلات الشعر من الداخل، فإن العلاجات البروتينية للشعر يمكن أن تفعل الكثير فقط. ومع ذلك، إذا كان نظامك الغذائي مكتملًا وكنت تتناول مكملًا لفيتامين نمو الشعر، ولكنك تريد فعل المزيد للحماية من كسر الشعر، يمكنك إضافة علاجات البروتين لنمو الشعر إلى روتين جمالك.

طرق طبيعية لعلاج الشعر بالبروتين

1- قناع البيض

البيض هو أفضل مصدر للبروتين لشعرك. الصفار غني بالدهون والبروتين وهو مرطب للغاية. والبياض مليء بالبكتيريا التي تتناول الإنزيمات التي تطهر شعرك وفروة رأسك. استخدم بيضة كاملة للشعر العادي إلى الجاف. للشعر الدهني وفروة الرأس، استخدم فقط البياض. يمكن وضع البيض بمفرده أو خلطه بمزيد من المكونات الغنية بالبروتينات على الشعر.

يمكن استخدام هذا العلاج كل أسبوعين أو شهريًا. خذ بيضة واحدة أو اثنتين تبعًا لطول وسمك شعرك. اضرب حتى يصبح مزبد وتطبيقه على شعرك وفروة رأسك. تأكد من تغطية جميع شعرك بشكل صحيح بالبيض. غطيها بغطاء بلاستيكي واتركها لمدة 20 دقيقة. اشطف شعرك بالماء البارد والشامبو. إذا وجدت رائحة البيض غير سارة، أضف بضع قطرات من عصير الليمون.

2- زبادي

منتجات الألبان مثل الكريمة واللبن تحتوي على حمض اللاكتيك الذي ينظف بلطف بينما يرطب الدهون.  قم بوضع مزيج البيض واللبن للحصول على علاج البروتين لشعرك. ببساطة، قم بتدليك 3 ملاعق كبيرة من القشدة أو اللبن في شعرك. دعها لمدة 20 دقيقة. اشطف شعرك بالشامبو. يمكنك تطبيق هذا العلاج كل أسبوع.

3- المايونيز والأفوكادو

يتكون المايونيز من الزيت والبيض لذا فهو مرطب جدًا لشعرك. إن محتوى الأفوكادو العالي الدهون يجعل الشعر أقل جفافًا وأقل عرضة للكسر. اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع نصف الأفوكادو المهروس في وعاء حتى تصبح كريمية. ضعي هذا البلسم محلي الصنع على شعرك مع التركيز على الجذور. للتوزيع المتساوي، استخدم مشط واسع الأسنان.

تجربتي مع زيت النخيل للشعر

طريقة علاج شعرك بالبروتين

هناك أقنعة كيميائية يتم وضعها على الشعر تكون في هيئة كريم، يتم وضعها على الشعر بعد غسله جيدًا بالماء والشامبو، ومن ثم يوضع بروتين الشعر لمدة 3 أيام مع مراعاة عدم ملامسته أو غسله وتمشيطه، بعد مرور 3 أيام يتم وضع شامبو البروتين الخاص بالشعر ومزجه مع الكريم لمدة 20 دقيقة ثم شطفه جيدًا بالماء. ثم يتم وضع الكريم مرة أخرى وتركه 3 أيام أيضًا، ولكن لا يتم غسله بعد مرور المدة ويتم تمشيطه بواسطة مكواة الشعر حتى يتم فرد الشعر ويمتص البروتين بشكل جيد.

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجربة مع علاج شعرك بالبروتين، فيمكنك مشاركتنا تجربتك من خلال وضع تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة