تجربتي مع تونيك السدر

تجربتي مع تونيك السدر

تجربتي مع تونيك السدر ، الذي يعمل على تقوية الشعر وتغذيته ولمعانه، ويساعد الشعر من الجذور أيضًا، ويساهم في معالجة مشاكل الشعر، كما أن السدر نفسه له فوائد عديدة للبشرة والجسم.

تجربتي مع تونيك السدر

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع تونيك السدر، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“استخدم تونيك السدر لشعر ابنتي، وجعل شعرها لامع وغني كما أنه عالج القشرة أيضًا، وأصبحت تتباهى بشعرها أمام زميلاتها”.

“دائمًا ما أضع تونيك السدر على شعري، واستخدم السدر لبشرتي وجسمي والعديد من الأعشاب الأخرى التي تساعدني في علاج مشاكل بشرتي”.

تجربتي مع شامبو السدر الطبيعي

فوائد السدر للشعر والوجه

– يعمل السدر المطحون على علاج حب الشباب، من خلال مزج بعض السدر المطحون بالماء ليتكون مزيج لزج، ثم يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ويزال بالماء الدافئ، ثم تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، ومع تكرار هذا الماسك أسبوعيَا يمكنك التخلص من حب الشباب.

– من خلال مزج الخليط السابق، يمكنك استخدام قطنة لتنظيف البشرة بعمق، ويستطيع ذلك الخليط إزالة الشوائب المترسبة على الوجه.

– يمكنك مزج خليط السدر المطحون مع ملعقة خل أو ليمونة، وقومي بتوزيع الخليط على رأسك لمدة 15 دقيقة، يساعد ذلك على معالجة القشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية.

– أما خلط ملعقتين من السدر مع الخليط الساخن من زيت الزيتون والليمون، ووضعهم على شعرك لمدة ساعة واحدة ثم غسله جيدًا بالماء، يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه، كرريها مرتين أسبوعيًا لتحصلي على نتيجة جيدة.

– ولترطيب الشعر، يمكنك إضافة مطحون السدر مع زيت السميم وزيت الخروع، وترك المكونات على النار لمدة 10 دقائق حتى الغليان، وبعد أن تبرد يتم وضعهم على شعرك وفركهم جيدًا.

تجربتي مع بخاخ السدر للشعر

فوائد السدر للصحة العامة

– يعالج السدر أمراض التنفس والالتهاب.

– يعمل كمليّن للمعدة لعلاج حالات عسر الهضم والامساك.

–  معالجة التهابات المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان.

– يعمل خافض للحرارة.

– مكمل غذائي جيد للسيدات الحوامل لاحتواؤه على العديد من الفيتامينات.

– يستخدم في عملية غسل الموتى.

طريقة استخدام تونيك السدر للشعر

تونيك السدر يتم تحضيره بمكونات بسيطة وهي السدر والماء المغلي، كل ما عليك فعله هو خلط 3 ملاعق سدر مع لتر ماء مغلي، وتنتظر حتى يبرد الماء ويُضاف له السدر، ثم يوضع  الخليط بزجاجة ماء لمدة يوم كامل في الثلاجة.

ويمكنك استخدامه على شعرك من خلال استخدام بخاخ حتى يصل إلى الجذور ويقوم بمفعوله، يفضل أن يتم ذلك بعد الاستحمام أي بعد غسيل الشعر، ولا تنسي أن ترُجي الزجاجة قبل الاستخدام حتى لا يترسب السدر في قاع الزجاجة.

تجربتي مع عشبة المد

شاركينا تجربتك

إذا كان لديكي تجارب مع تونيك السدر فيمكنك مشاركتنا إياها من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة