الوصفة الدقيقة

تجربتي مع مساج الوجه

تجربتي مع مساج الوجه

​تجربتي مع مساج الوجه ، الكثير منا يعاني من مشاكل الوجه والبشرة، فتدليك الوجه يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى أنسجة الوجه، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا وشبابا، ويمكن أن يساعد مساج الوجه أيضا على رفع وشد البشرة، مما يقلل من ظهور الانتفاخ والتجاعيد.

ويقلل مساج الوجه من الإجهاد، مما يجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء، ويعتبر مساج الوجه عند الكثيرين هو شكل مرغوب فيه من الدلال، ولا يستحسن أن يدوم مساج الوجه لمدة أطول من 20 دقيقة لأن التدليك المطوّل قد يؤدي لتمديد عضلات الوجه وتهيج أنسجة الوجه الحساسة.

فوائد زيت الخردل للجسم والشعر و البشرة

تجربتي مع مساج الوجه

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع مساج الوجه، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“نصحتني خبيرة تجميل بضرورة إجراء مساج الوجه، لاني كنت أعاني من الشحوب، فكنت أقوم بالمساج عن طريق وضع زيت اللوز وتدليك الوجه جيدا”.

“بشرتي دهنية، فجربت تدليك الوجه باستخدام زيت جنين القمح، وكانت نتيجته رائعة، وشعرت بالفرق في وجهي منذ أول مرة”.

فوائد مساج الوجه:

الحصول على مزاج أفضل، فمساج الوجه يقلل من القلق ويمكن أن يحسن المزاج السلبي.

يمنع التجاعيد، لأن الاجهاد اليومي في كثير من الأحيان يؤدي إلى توتر في العضلات، ويمكن لمساج الوجه الروتيني الرقيق أن يساعد على استرخاء هذه العضلات المشدودة.

تخفيف أعراض الحساسية، مثل احتقان الجيوب الأنفية.

إزالة السموم من الجسم، لأن تدليك الوجه يحفز الأوعية اللمفاوية ويسهل القضاء على السم من منطقة الوجه، ويلعب الجهاز اللمفاوي دورًا رئيسيًا في الصحة.

فوائد الزبادي للبشرة

طريقة عمل مساج الوجه:

أولا: نظفي الوجه باستخدام الصابون والماء، حتى يتم إزالة أي أوساخ وزيت ومكياج لمنع تهيج الجلد، وافحصي الجلد جيدا بحثًا عن علامات للقروح المفتوحة أو حب الشباب أو الصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية التي قد تتهيّج أثناء التدليك.

ثانيا: ضعي كريم تدليك مضاد للحساسية على أطراف أصابعك للسماح لأصابعك بالانزلاق بسلاسة على الوجه، واستخدمي غسول لأنه سيقلل الاحتكاك وتهيج الجلد ويزيد من فوائد تدليك الوجه.

ثالثا: ابدئ بالتدليك من الجزء العلوي من الوجه وعلى الجبين واستخدمي أصابعك لتدليك بحركات دائرية.

رابعا: بعد الانتهاء من المساج يتم مسح أي زيوت على الوجه باستخدام قطنة مبللة.

تجربتي مع مشد الوجه

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مساج الوجه ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع مساج الوجه.

مواضيع ذات صلة