تجربتي مع توحيد لون الوجه

تجربتي مع توحيد لون الوجه

تجربتي مع توحيد لون الوجه ، بدأت لأن أكثر ما يزعجنا مع تقدم العمر هي التغيرات الكبيرة في شكل البشرة، حتى إذا كان الجلد يتمتع بصحة جيدة، فإن التعرض للشمس أو الأدوية في الماضي يمكن أن تترك علامات على الجلد على شكل بقع عمرية وبقع داكنة، و يمكن أن يكون هذا النوع من تغير اللون غير قابل للعلاج، مما قد يؤدي بالكثير من الناس إلى اليأس.

قد يكون بعضكم قد خضع للعلاج باستخدام الهيدروكينون، والذي يفيد البشرة، ولكنه يزيد أيضًا من الحساسية لأضرار أشعة الشمس، مما يؤدي إلى مزيد من البقع الداكنة على طول الطريق، ويمكنه تسريع مظهر الشيخوخة.

تجربتي مع تنحيف الوجه

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي مع بعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع توحيد لون البشرة وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“استخدم الكركم وعصير الليمون دائمًا لتفتيح المناطق الغامقة في وجهي لتوحيد لون الوجه”.

“أمي دائمًا ما تستخدم السكر مضاف إليع بعض قطرات من عصير الليمون، لتفتيح لون بشرتها خاصةً بعد يوم طويل في الشمس”.

أسباب المناطق المظلمة في الوجه

تنتج هذه المناطق المظلمة على وجهك عند حدوث زيادة في إنتاج الميلانين، و الميلانين هو الصباغ الطبيعي لبشرتك، وهو مسؤول عن البشرة والشعر ولون العين. ومع ذلك، فإن الكثير منها قد يسبب بقع داكنة وبقع.

إن ما تراه على وجهك هو على الأرجح نتيجة لتكتل الميلانين في مناطق معينة، مما يخلق المناطق الداكنة، يمكن أن يؤدي التلف الناتج عن الشمس والهرمونات والأدوية إلى زيادة إنتاج الميلانين وينتج عنه جلد داكن.

تجربتي مع شد الوجه

طرق توحيد لون الوجه

1- فيتامين C

هذا مكون رائع للبشرة لأسباب عديدة، و فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يحمي البشرة من الضغوطات البيئية، يمكنك العثور على فيتامين سي في العديد من المنتجات المصممة للإشراق وتفتيح البشرة.

2- فيتامين ب3

النياسيناميد هو نوع نشط بيولوجيًا من النياسين (فيتامين ب 3) الموجود في العديد من الخضروات والخضروات الجذرية، بالإضافة إلى إعطائك مظهراً جيد، يُعتقد أيضاً أنه يساعد توحيد لون البشرة.

3- حمض كوجيك

مشتق من أنواع فطرية، هذا العنصر يمكن أن يساعدك في إضفاء مظهرك، و حمض الكوجيك هو أيضا مضاد للأكسدة، لذلك يمكن أن يساعد في الحماية من الضغوطات البيئية.

4- الكيوي

مثل حمض الكوجيك، تم العثور على مستخلص فاكهة الكيوي حتى يساعد على لون البشرة وكذلك يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العين. مثل معظم مستخلصات الفاكهة، والكيوي غنية أيضًا بمضادات الأكسدة الوقائية.

5- جذر عرق السوس

يتعلق بالفاصولياء والبازلاء، ينتج جذر عرق السوس مستخلصًا يساعد على تفتيح مظهرك بشكل طبيعي. يحتوي على مركب نشط يسمى جلابردين تحتوي جميع زيوت الوجه الثلاثة على هذا المكون.

6- الشاي الأخضر

يبدو أننا لم نصل إلى نهاية قائمة المزايا التي يقدمها الشاي الأخضر، بالإضافة إلى جميع مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة، حيث تم العثور على الشاي الأخضر للمساعدة في لون البشرة.

ضعي أكياس الشاي المبردة على المناطق الداكنة من الجلد واتركيها لمدة 15 دقيقة أو قومي بعمل قناع خاص بك عن طريق خلط الشاي المبرد مع الموز أو عصير الكيوي الصغير أو بعض دقيق الأرز.

7- ألفا أربوتين

وهي بودرة تفتيح تستخلص من عدد من النباتات، ويمكن أيضًا العثور عليه في التوت البري والعنب البري والكمثرى وتساعد في الحد من ظهور البقع الداكنة.

8- عصير الليمون

إنه حمضي بشكل طبيعي، لذلك فإن وضعه على بشرتك يمكن أن يساعد على تقشير البشرة وإشراقها. ضع العصير مباشرة على الجلد، واتركه لبضع دقائق، ثم اغسله. إذا كان لديك بشرة حساسة، كن حذرًا، لأن الليمون يمكن أن يكون مزعجًا لبعض الناس.

9- الكركم

هو نوع من التوابل الفائقة التي تم اكتشافها حديثا، والكركم أصله في جنوب آسيا والهند، ويستخدم عادة في الطبخ الهندي. لقد اكتشفت أبحاث حديثة أنه بالإضافة إلى كونه مضادًا للأكسدة، فإنه يمكن أيضًا أن يخفف لون البشرة.

يمكنك عمل قناع خاص بك عن طريق مزج الكركم بعصير الليمون – أو لجلود أكثر حساسية، استخدم زيت اللوز. اتركه على البشرة لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك قبل الشطف.

تجربتي مع بهاق الوجه

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجارب مع توحيد لون الوجه يمكنك مشاركتنا إياها من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة