تجربتي مع أفضل شامبو للشعر الجاف

تجربتي مع أفضل شامبو للشعر الجاف

تجربتي مع أفضل شامبو للشعر الجاف ، تعاني الكثير من النساء من جفاف الشعر، وتتفاقم هذه المشكلة خصوصاً مع اقتراب فصل الخريف والشتاء، وتؤدي هذه المشكلة إلى تقصف الشعر وصعوبة تصفيفه.

تستطيع المرأة أن تتغلب على مشكلة جفاف الشعر من خلال عدة نقاط أهمها اختيار النوع الملائم لطبيعة الشعر والذي ينظف الشعر دون إزالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر وتغلف الشعر بطبقة مرطبة.

تجربتي مع توصيل الشعر

أجرى موقع طريقة استطلاعا لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع أفضل شامبو للشعر الجاف وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

تقول إحدى الفتيات “أعاني من مشكلة جفاف الشعر وقمت بتجربة أكثر من شامبو لأصل إلى أفضل منتج يناسب شعري، ومع كثرة البحث والتجربة توصلت إلى أن المنتجات التي تحتوي على الزيوت المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الأركان هي الأفضل لشعري”.

تقول فتاة أخرى أنها ابتعدت عن المنتجات الكيميائية تماما حتى تتغلب على مشكلة جفاف الشعر وأصبحت تستخدم المنتجات الطبيعية الخالية من السلفات تحديدا والتي تحتوي على الزيوت المغذية التي يحتاجها الشعر للحفاظ على رطوبته مثل زيت الزيتون وزيت المكاديميا وزيت الأفوكادو.

تجربتي مع النشا لفرد الشعر

أسباب جفاف الشعر:

بالرغم من أن العوامل الوراثية التي تلعب الدور الرئيسي في تحديد نوع الشعر إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تزيد من جفاف الشعر وتؤدي إلى تفاقم المشكلة منها:

  • عدم استخدام الشامبو الملائم
  • الإفراط في غسل الشعر مما يفقد الشعر الزيوت الطبيعية ويؤدي إلى جفافه
  • الإفراط في استخدام أجهزة فرد الشعر
  • عدم الاهتمام بالشعر وترطيبه بشكل منتظم

كيف أختار الشامبو الأفضل للشعر الجاف؟

أهم المواصفات التي يجب أن تراعى عند اختيار شامبو ملائم للشعر الجاف هي أن يكون أولا خالٍ من السلفات لأن هذه المادة تجرد الشعر من زيوته الطبيعية وتسبب الجفاف، والصفة الثانية التي يجب أن يتسم بها أي شامبو للشعر الجاف هي أن يحتوي على الزيوت المرطبة والمغذية التي يحتاجها الشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الأركان وزيت الأفوكادو وزيت المكاديميا.

تجربتي مع فرد الشعر طبيعيا

أفضل 5 المنتجات المتوفرة في الأسواق للشعر الجاف:

نتيجة الاستطلاع الذي قام به موقع طريقة أفضل المنتجات الملائمة للشعر الجاف هي:

  • TRESemme Expert Selection
  • L’Oreal Elvive Smooth Intense
  • Hydrating Macadamia Oil
  • Schwarzkopf Gliss Hair Repair Oil Nutrition
  • Kerastase Nutritive Bain Satin

شاركنا تجربتك:

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع أفضل شامبو للشعر الجاف، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع طريقة لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع أفضل شامبو للشعر الجاف.

التعليقات

مواضيع ذات صلة