​ما هي فوائد نواة التمر للرموش والحواجب

فوائد نواة التمر للرموش والحواجب

فوائد نواة التمر للرموش والحواجب ، تشير التواريخ إلى ثمار شجرة النخيل وهي واحدة من أقدم الفواكه المزروعة، وكانت جزءاً من النظام الغذائي الأساسي في بلدان الشرق الأوسط، ويعتقد أنها نشأت في مكان ما حول الخليج الفارسي.

وهناك العديد من أنواع التمر التي يمكن تصنيفها إلى ثلاث مجموعات على أساس محتوى السكر – التمر الناعم وشبه الجاف والمجفف، وتستخدم في العديد من الوصفات في الشرق الأوسط مثل التمور المحشوة، خبز التمر، والمعمول، وتساعد التمور في تعزيز الطاقة بشكل كبير، ولهذا يفطر المسلمون بالتمور في شهر رمضان المبارك، لأنها تحتوي على مزيجا رائعا من الذوق والصحة.

وتتكون نواة التمر من الكربوهيدرات والألياف الغذائية والدهون والرماد والبروتين، بالإضافة إلى أنه يتكون من محتوى مضادات الأكسدة مماثل لزيت الزيتون، والذي يمكن أن يكون مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة من أجل تلبية متطلبات المستهلك.

ونواة التمر عبارة عن بذرة صلبة مغطاة، تكون عادة مستطيلة تزن من 0.5 جم إلى 4 جم وتمثل من 6 إلى 20٪ من وزن الثمرة حسب النضج والتنوع والصف.

تجربتي مع نواة التمر لتكثيف الشعر

فوائد نواة التمر للرموش والحواجب:

يساعد نواة التمر في تكثيف الحواجب والرموش، فنواة التمر تحتوي على البيوتين لنمو الحاجبين، بالإضافة إلى الببتيدات والفيتامينات ب، كما أنها تحتوي على مكونات أخرى ، مثل الألوة، وزيت بذور اليقطين ، ومستخلصات الطحالب ، والبانثينول ، وزيت بذور الورد، وحمض النيكوتين هذه المكونات مفيدة جدا لصحة الرموش والحواجب وزيادة طول الرموش.

تجربتي مع خلطة حيادر لتطويل الرموش

فوائد نواة التمر:

  • يمنع تلف الحمض النووي: فقد أثبتت الدراسات أن نواة التمر لها تأثير دفاعي ضد تلف الكبد الناجم عن المواد الكيميائية والأضرار المؤكسدة للحمض النووي.

  • مفيد في علاج مشاكل سكر الدم: حيث تحتوي نواة التمر على تأثيرات وقائية محتملة ضد مضاعفات السكري المبكرة لكل من الكبد والكلى.

  • مضادات الفيروسات: تعمل نواة التمر كعوامل مضادة للفيروسات ضد العديد من الفيروسات البشرية المسببة للأمراض، ويمكن أن تكون مفيدة في العلاج والوقاية من العديد من أنواع العدوى الفيروسية.

  • مضاد الأكسدة: نواة التمر غنية بمضادات الأكسدة ولديها مضادات الأكسدة وقدرات تنظيف الجذور الحرة، فهو يساعد على حماية الجسم من ضرر الأكسدة.

تجربتي مع الكيراتين بعد شهور

كيفية عمل سائل نواة التمر في المنزل، واستخدامها على الرموش والحواجب:

يتم غسل ونقع نواة التمر لمدة 24 ساعة، ثم طحنها ببعض الماء، ووضع السائل على الرموش والحواجب لمدة ساعة يوميا ثم شطفها بالماء.

التعليقات

مواضيع ذات صلة