ما هي فوائد قشر الموز للبشرة ؟

فوائد قشر الموز للبشرة

فوائد قشر الموز للبشرة ، تتعدد فوائد قشر الموز للبشرة ، فهي تساعد في حل العديد من مشاكل البشرة، وفي الآونة الأخيرة بدأ العديد من الناس يعرفون أيضًا فوائد قشر الموز لصحة البشرة، وذلك بسبب المحتوى الغذائي لقشر الموز الذي يقدم فوائد جيدة.

ما هي فوائد قشر الموز للشعر

محتويات قشر الموز لكل 100 جرام

  • الماء  68.90 جم.
  • الكربوهيدرات  18.50 جم.
  • الدهون  2.11 جم.
  • البروتين  0.32 جم.
  • الكالسيوم  715 ملغ.
  • الفوسفور  117 ملغ.
  • الحديد  1.60 ملغ.
  • فيتامين ب  0.12 ملغ.
  • فيتامين ج   17.50 ملغ.

ويحتوي قشر الموز أيضًا على مغذيات أخرى، حيث  تحتوي قشور الموز على ألياف بوتاسيوم قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة تايتشونغ تشونغ شان في تايوان، يحتوي قشر الموز الأخضر على فيتامين ب6 الذي يدعم تصنيع السيروتونين في الدماغ، وهناك العديد من الفوائد الصحية الأخرى من فيتامين ب6 للجسم.

فوائد قشر الموز للبشرة و الشعر

فوائد قشر الموز للبشرة

1- التغلب على لدغة البعوض

لدغات البعوض يمكن أن تسبب التورم والحكة، ويمكنك التغلب عليها باستخدام قشر الموز، وقشر الموز لديه القدرة على الحد من ندوب البعوض، فقط قم بقطع قشر الموز إلى قطع ضغيرة وقم بوضعها بالتناوب على مكان اللدغة.

2- شفاء الجروح

إذا كان لديك جرح بجسمك، قم فقط بلصق قشر الموز عليها، قشر الموز له فائدة علاج الجرح، حتى إذا كانت جروح ناجمة عن إصابة في جزء مثل الركبة، قم بلصق قشر الموز أو فركها على الجزء المصاب وبعدها ستشعر بتأثير الشفاء.

3- منع تهيج الجلد

فائدة أخرى من قشر الموز، وهي منع تهيج الجلد، يحدث هذا بسبب محتوى مضادات الأكسدة والمعادن الطبيعية الموجودة على قشور الموز. هذا المحتوى يساعد في عملية تجديد شباب الجلد. بخلاف ذلك، يعمل هذان المحتويان أيضًا على منع مشاكل تهيج الجلد والكدمات.

4- التغلب على الصدفية

هل لديك صدفية على بشرتك؟ .. الصدفية هي مرض التهابي مناعي مزمن يتميز بوجود قشور فضية اللون على الجلد وتتسبب في إحمراره، الصدفية تجعل المصاب يشعر بالألم والحكة، حاول التغلب عليها بقشر الموز.

5- علاج البثور

يمكن أن يساعد قشر الموز لعلاج البثور، قطع قشر الموز إلى قطع صغيرة مناسبة لتضعها على الثآليل الجلدية المصابة، أو يمكنك استخدام طرق أخرى مثل فرك قشر الموز مباشرة على الجلد المتأثر بالثآليل لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء النظيف، افعل ذلك بانتظام مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين.

6- منع التجاعيد

محتوى مضادات الأكسدة وفيتامين ج الواردة في قشر الموز يعمل على تقليل مظهر التجاعيد على الوجه. لماذا ا؟،  لأن محتوى مضادات الأكسدة وفيتامين ج يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين ويساعد على تسريع الدورة الدموية. هذه الوظيفتين لها فائدة من منع ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

7- إزالة خلايا الجلد الميت

خلايا الجلد الميت تجعل بشرتك تبدو باهتة وليست متوهجة، يمكنك التغلب عليها بقشر الموز، قم بتقشير قشرة الموز حتى تصبح ناعمة، واتركها على وجهك لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطف الوجه بالماء النظيف، لتحصل على بشرة متوهجة صحية.

8- علاج حب الشباب

وقد ثبت أن قشور الموز يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب، هذا لأن قشور الموز لها محتوى غذائي من فيتامين B وفيتامين C وفيتامين B6 والفوسفور والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تعمل على إزالة حب الشباب. قشور الموز يمكن أن تستخدم أيضًا لمنع تهيج حب الشباب وإزالة ندوب حب الشباب. يمكنك أيضًا محاولة طريقة أخرى للتخلص من حب الشباب.

9- تنعيم الجلد

إذا كان لديك بشرة جافة وقاسية، يمكنك استخدام قشر الموز ماسك للوجه، يمكنك إضافة العسل الطبيعي للحصول على بشرة أكثر نعومة.

10- إزالة بقع الحبر على الجلد

إذا كنت تريد إزالة بقع الحبر على البشرة بسرعة، في المرة القادمة حاول استخدام قشر الموز، افرك قشر الموز على البشرة المعرضة للحبر، ستلاحظ تغير لون قشر الموز ونفاذ بقع الحبر على بشرتك.

11- يرطب بشرتك بشكل طبيعي

يمكن استخدام قشر الموز كمرطب طبيعي للوجه. يمكن أن يحدث هذا لأن قشر الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على توفير الترطيب للبشرة غير الجيدة بسبب تأثيرات الجذور الحرة. استخدم قشر الموز كقناع للوجه بانتظام حتى يصبح جلدك أكثر نعومة وأكثر مرونة.

12- السيطرة على الزيوت في البشرة الدهنية

الزيت الزائد على الوجه هو أحد أسباب ظهور حب الشباب، وقشر الموز يعمل على  إزالة خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد حتى تبدو بشرتك أكثر نظافة ورطوبة. كما يعمل فيتامين C وفيتامين E في قشر الموز على جعل الوجه أكثر إشراقًا وأكثر نشاطًا وإزالة الآثار الباهتة الناجمة عن نقص المغذيات.

ما هي طريقة انضاج الموز الاخضر ؟

طريقة استخدام فوائد قشر الموز للبشرة

1- قشر الموز لعلاج حب الشباب

كل ما تحتاجه هو قشر الموز، دلك بلطف الجانب الناعم من قشر الموز على المناطق المصابة بحب الشباب لمدة 15 دقيقة، بعد الانتهاء من التدليك، اتركه يجف لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اغسل وجهك بماء فاتر وغسول مناسب لبشرتك، كرر ذلك مرتين في اليوم وقل وداعًا لحب الشباب المزعج إلى الأبد.

2- قشر الموز لتبييض الوجه

تحتاج قشر موز، نصف ملعقة من الشوفان، ملعقتين من السكر.

امزج هذه المكونات جيدًا ثم ضعها على وجهك واحتفط بها لمدة 15 دقيقة واتركها تجف جزئيًا، اغسل وجهك بماء فاتر وكرر هذا مرة في الأسبوع، ستلاحظ توهجًا فوريًا في بشرتك بسبب البوتاسيوم الموجود في القشرة.

3- قشر الموز للحد من التورم

تحتاج إلى قشرة موز واحدة، 1 ملعقة صغيرة من الكركم، 3 ملاعق كبيرة من الماء.

امزج كل هذه المكونات جيدًا في الخلاط للحصول على عجينة صفراء ناعمة، ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه، كرري ذلك كلما لزم الأمر.

يحتوي الكركم والقشور على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات مما يهدئ بشرتك.

4- قشور الموز لعلاج البشرة الدهنية

احضر قشرة موز واحدة ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز و2-3 ملاعق كبيرة من الماء.

اخلطيها في الخلاط حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ضعي العجينة على وجهك لمدة 2-5 دقائق، ثم اغسلها بماء فاتر، سوف تمتص صودا الخبز الزيت الذي يسد المسام وتترك بشرتك تشعر بالانتعاش.

نصائح قبل استخدام قشر الموز

1- استخدم قشر الموز الطازج للحصول على أفضل النتائج.

2- لا تبقي موزة مقشرة فترة طويلة، ينبغي استهلاكها فورًا بعد تقشيرها، وكذلك أيضًا استخدام قشر الموز على الفور.

3- قم بتخزين الموز في مكان بارد وجاف واحتفظ به بعيدًا عن الحرارة أو أشعة الشمس.

4- لا تقم بتخزين قشر الموز في الثلاجة.

5- تجنب رمي قشور الموز على الطرق أو الأماكن العامة. استخدم الصناديق أو احفظها لأغراض أفضل.

التعليقات

مواضيع ذات صلة