ما هي فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة؟

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة ، قشر البرتقال للبشرة الجافة يحتوي على مواد مغذية ومغذيات صحية مفيدة للغاية للبشرة، ويمكن أن يشفي قشر البرتقال الكثير من حالات الجلد، في الواقع قشر البرتقال هو عنصر أساسي في العديد من منتجات التجميل اليوم بسبب فعاليته في إشراق البشرة والحد من حب الشباب.

ويحتوي قشر البرتقال على كمية أكبر من فيتامين سي من البرتقال نفسه، حيث كل 100 غرام من قشر البرتقال يحتوي على 136 ملليغرام من فيتامين سي ، بينما يحتوي الجزء الموجود تحت القشرة على 70 ملليجرام / 100 جرام فقط.

ولا يقوم فيتامين سي بمكافحة الجذور الحرة التي تدمر خلايا الجلد العاملة فحسب ، بل يساعد أيضًا على إضافة لمعان متوهج لبشرتك ، مما يجعل قشر البرتقال منتجًا فعالًا للبشرة. وكل 100 غرام من قشر البرتقال يحتوي على 161 ملليغرام ، أو 16 في المائة من القيمة الموصى بها يومياً ، من الكالسيوم ، مما يجعله مثالي لمنتجات البشرة. وإذا كانت لديك حكة بسبب الجلد الجاف ، تأكدي من التحقق من مستويات الكالسيوم لديك – قد تكون ناقصة.

تجربتي مع قشر البرتقال والليمون للتنحيف

ما هي فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة

-البوتاسيوم الموجود في قشر البرتقال يرطب البشرة الجافة ويساعد في الحفاظ على الرطوبة.

-قشر البرتقال يحتوي على خصائص قوية تساعد على منع البثور المزعجة، ضعي طبقة سميكة من قناع وجه قشر البرتقال لتطهير المسام بشكل عميق وطرد الأوساخ والزيوت الزائدة والبكتيريا ، والتي تسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء على سطح الجلد.

-قشر البرتقال ينظف وجهك ، ويترك بشرتك خالية من الزيت ويرطبها في نفس الوقت ومن المعروف أن قشر البرتقال يمتص الزيت الزائد أو الزهم من البشرة الدهنية، ويستخدم قناع الوجه المكون من قشر البرتقال المطحون مع زيت جوز الهند ، ويساهم بفعالية في إخراج الزيوت المسببة لحب الشباب من أعماق مسام الجلد.

-يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. ويحافظ على شبابها ويعطبها توهج ولمعان غير مسبوقين.

-الكالسيوم الموجود في قشر البرتقال يساعد في تجديد خلايا البشرة البالية ويمنع تلف الحمض النووي ويمنع ظهور القشور أو الحكة في الجلد.

-الماغنسيوم الموجود في قشر البرتقال يمنع الإجهاد التأكسدي في خلايا الجلد ويضمن لك الحصول على بشرة شبابية ومتوهجة.

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة و الدهنية و الحساسة

طريقة الحصول على قشر البرتقال

قومي بحفظ قشر البرتقال من البرتقال الذي نأكله، ثم قومي بإزالة الأجزاء البيضاء القابلة للتفتيت داخل القشرة ، واغسليه في ماء مقطر دافئ.

انشري قشر البرتقال في صينية وضعيه في منطقة تستقبل الكثير من أشعة الشمس. واتركيه حتى يجف في الهواء الطلق مع تغطيته بقطعة قماش رقيقة أو شبكة لحمايته من الأوساخ والحشرات.

قومي بطحنه في محضر الطعام بدون إضافة أي ماء ثم حفظه في علبة مغلقة الإحكام.

تجربتي مع مقشر أحماض الفواكة‎

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة