فوائد غسول الوجه المبيض بخلاصة الحليب

فوائد غسول الوجه المبيض بخلاصة الحليب

فوائد غسول الوجه المبيض بخلاصة الحليب، يحتاج الوجه إلى عناية خاصة عن طريق المرطبات والغسول اليومي الذي يمنح الوجه إشراقاً وجمالاً، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الأوساخ والأتربة كما يمنح الوجه نعومة وإشراقًا.

ما هي فوائد غسول الوجه ؟

يحارب علامات تقدم سن البشرة

يعتبر غسل الوجه قبل النوم، طريقة ممتازة للتخفيف من علامات التقدم في السن وتحفيز الدورة الدموية في الجلد، ويوصي عدد الأطباء بغسل الوجه ليلاً لأن الجلد يحتاج إلى الأكسجين لإصلاح نفسه، والنوم بالمكياج يحرمه من هذه المغذيات الحيوية، وعندما تمنع المكياج يمنع عملية التقشير الطبيعية، والتي يمكن أن تجعل البشرة مجهدة.

تجربتي مع بهاق الوجه

مضادات الأكسدة

غسل الوجه ليلًا يساعد على تدفق الدم في الجلد، خاصة أن تدفق الدم ليلا يكون في أعلى معدلاته، لذلك غسل الوجه يعمل على مكافحة الشيخوخة وحب الشباب وتجعل البشرة  أكثر نعومة وناعمة وواضحة.

تطهير الجذور

يزيل غسول الوجه الجلد الميت والزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة التي تعمل على تكوين البثور وحب الشباب، بالإضافة إلى أنه يحفز الكولاجين في الجلد الذي يعمل على تجديد الجلد.

يمنع جفاف الجلد

يعمل غسول الوجه على ترك الجلد ناعمًا كما يساعد زيادة ترطيب الجلد

تجربتي مع محاربة تجاعيد الوجه

طريقة استخدام غسول الوجه:

تطهير البشرة

اغسل وجهك بمنظف الوجه أو بدونه ويوصي أحد الأطباء بتجنب الماء الساخن لأنه يجف الجلد، بعد ذلك اغمس قطعة قطن في الحليب وامسح وجهك بها من أجل إزالة المسام وإزالة أي أوساخ متبقية.

حمام البخار

عرض وجهك لبخار المياه لمدة 5 دقائق ثم امسح الوجه برفق، هذه الخطوة مفيدة للبشرة الدهنية، وقم بتدليك وجهك باستخدام مكعبات الثلج في حركات دائرية بعد ذلك، لغلق المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي.

تقشير

تقشير الوجه لبضع دقائق يقضي على خلايا الجلد الميتة، ويمكنك صنعه في المنزل، قم بعمل مزيج من السكر والعسل في أجزاء متساوية لتقشير بشرتك بشكل طبيعي، دلك وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اتركه لمدة 3 دقائق أو نحو ذلك قبل أن تغسله.

ما هي فوائد ماء الورد لبشرة الوجه ؟

توازن البشرة

ضع مسحوقًا منزلي الصنع على وجهك مثل عصير الخيار وماء الورد فهو  يحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني.

ترطيب البشرة

أخيرًا، ضعي كريمًا مغذيًا على وجهك وعنقك للحصول على بشرة ناعمة وصحية

مكونات طبيعية للحفاظ على الوجه

صابونة الكبريت

تصنع منتجات صابون الكبريت عادة بنسبة 10% من الكبريت، ويتم صنع بقية الصابون من قاعدة الصابون والعطر المحايدة، لتغطية رائحة الكبريت، بسبب قدرة الكبريت على تجفيف الجلد، ويتم استخدامها لعلاج أي حالات جلدية شائعة  بالإضافة إلى وجود فوائد مضادة للجراثيم ومطهرة، وتحد من ظهور حب الشباب.

التعليقات

مواضيع ذات صلة