الوصفة الدقيقة

فوائد صابونة الكركم للبشره الدهنية

فوائد صابونة الكركم للبشره الدهنية

فوائد صابونة الكركم للبشره الدهنية ، يعتبر الكركم أحد التوابل القديمة التي لطالما استخدمت في المطبخ الأسيوي لإضفاء طعم ولون على الكثير من الأطباق كما أنها تعتبر أحد الأعشاب الطبيبة التي استخدمت قديما كعلاج تقليدي لعلاج عديد المشاكل الجسدية حيث استخدم كمضاد للالتهابات وكذا لحل بعض مشاكل الجهاز الهضمي والكبد كما أن له أثر فعال كمضاد للأكسدة وله عديد الاستخدامات لمشاكل البشرة ويعد صابون الكركم أحد المنتجات التي تحتوي على فوائد الكركم التي يقدمها للبشرة  وأحد أهم تلك الفوائد هو قدرته على تبييض البشرة.

ما هي فوائد صابون الكركم للتبييض ؟

إن أحد أهم أسباب اسمرار البشرة هو زيادة نسبة صبغة الميلامين في البشرة. يعمل صابون الكركم على تقليل نسبة صبغة الميلامين في البشرة وذلك بسبب احتواء صابون الكركم على الكركومين والذي له دور فعال في تقليل تصبغ البشرة وكذا إنتاج الميلامين في البشرة حيث يعمل على تقليل إفراز هرمون ACTH الذي يعتبر أهم البروتينات المسئولة عن تكون الميلامين في البشرة. كما أن له أثر فعال في التقليل من إنزيم  MMP-2 الذي تحفز من إنتاجه أشعة الشمس والذي يزيد من نسبة الكولاجين بين طبقتي البشرة الخارجية والوسطى.

ما هي الفوائد الأخرى لصابون الكركم للبشرة

يوفر صابون الكركم مجموعة متنوعة من الفوائد الأخرى للبشرة غير فوائد صابون الكركم للتبيض وهي:

يعالج البشرة الدهنية: إن الأحماض الدهنية والفايتوستيرول المتوفران في صابون الكركم يساعدن وبشكل كبير في التقليل من إنتاج البشرة للدهون.

محاربة علامات التقدم في السن: مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات المتوفرة في صابون الكركم لها دور فعال في محاربة علامات التقدم في السن.

كعلاج لحب الشباب: الكركومين المتوفر في صابون الكركم له دور فعال كمضاد للبكتريا المسببة لحب الشباب وأثبتت دراسة أجريت قدرة الكركومين على محاربة البكتريا أفضل 36 مرة من  حمض الأزيليك.

كمرطب للبشرة: وذلك نظرا لاحتواء صابون الكركم على فيتامينE المعروف بفاعليته في ترطيب خلايا البشرة.

تخفيف حالات الأكزيما والصدفية.

له دور فعال في توحيد لون البشرة.

 تتوفر أنواع  من  صابون الكركم المضاف إليها عناصر طبيعية أخري كزيت شجرة الشاي وزيت النعناع والتي تمنح  فائدة مضاعفة للبشرة.

مواضيع ذات صلة