فوائد كريم bb من غارنييه

فوائد كريم bb من غارنييه

فوائد كريم bb من غارنييه ، يعتبر كريم BB مستحضرًا تجميلياً متعدد المهام، حيث صمم لجميع أنواع البشرة ،فهو يعمل على ترطيب البشرة، وتوحيد لونها، وحمايتها من أشعة الشمس كما يساعد على تغطية المسام الواسعة.

ما هي فوائد كريم غارنييه bb ؟

إخفاء البقع والندوب

تحتوي كريمات  BB على مكوناتٍ تمتزج مع البشرة وتكون طبقةً لإخفاء البقع  والمسام الواسعة فهو يعمل مثل كريم الأساس الذي يكون طبقة على الجلد بمجرد وضعه على البشرة فضلا عن كونه مفيداً للبشرة الدهنية حيث يمكنكِ استخدامه يوميًا.

مكافحة علامات تقدم سن البشرة

يحتوي كريم BB على الببتيدات بمضادات الأكسدة مثل فيتامين A و E و C، الذي يمد البشرة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، فالاستخدام اليومي لكريم BB، سيجعل البشرة أكثر شبابًا وصحة بمرور الوقت ويمكنكِ أيضا التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة

مرطب للبشرة

يحتوي كريم BB  على حمض الهيالورونيك والجلسرين وكلاهما يعمل على ترطيب الجلد الجاف، وبالإضافة إلى ذلك فإن الاستخدام اليومي لكريم BB للبشرة الجافة  يجعل البشرة ناعمة وصحية.

يحمي من أشعة الشمس

يعمل كريم  BB على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

طرق العناية بالبشرة

تطهير البشرة

اغسلي وجهك بمنظف الوجه أوغسول الوجه ويوصي  الأطباء بتجنب الماء الساخن لأنه يجفف الجلد، بعد ذلك اغمسي قطعة قطن في الحليب وامسحي وجهكِ بها من أجل تنظيف المسام وإزالة أي أوساخٍ متبقية.

حمام البخار

عرضي وجهكِ لبخار المياه لمدة 5 دقائق ثم امسحيه برفق باستخدام أنسجة الوجه، هذه الخطوة مفيدة للبشرة الدهنية،  ثم قومي بتدليك وجهك باستخدام مكعبات الثلج في حركات دائرية بعد ذلك، لغلق المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي.

تقشير

تقشير الوجه لبضع دقائق يساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة، ويمكنك صنعه في المنزل بعمل مزيج من السكر والعسل  وفرده على الوجه بشكلٍ متساوٍ  فيساعد على تقشير بشرتك بشكلٍ طبيعي، دلكي وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق أو نحو ذلك قبل أن تغسليه.

توازن البشرة

ضعي مسحوقًا منزلي الصنع على وجهك مثل عصير الخيار وماء الورد فهو  يساعد على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني.

ترطيب البشرة

أخيرًا، ضعي كريمًا مغذياً على وجهك وعنقك للحصول على بشرةٍ ناعمةٍ وصحيةٍ

طرق طبيعية للعناية بالبشرة

الجزر وماء الورد

لترطيب وجهك وحمايته من الجفاف استخدمي ماسك الجزر وماء الورد

اضيفي ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى الجزر المهروس

افردى الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة

اغسلى وجهك بالماء الفاتر

العنب والزبادي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من عصير العنب، يحمل هذا الخليط العديد من مضادات الأكسدة والفيتامين التي تعمل على ترطيب البشرة والتفتيح

العنب والحليب

إذا كنتِ ترغبين في إزالة الجلد الميت وتقشير الجلد دون الذهاب إلى صالونات التجميل، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من العنب مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيكربونات الصوديوم و استعملي هذا الخليط  كعلاجٍ لتجديد البشرة.

مواضيع ذات صلة