ماهي اضرار الليمون للوجه

اضرار الليمون للوجه

اضرار الليمون للوجه ، يعتبر الليمون من النباتات شديدة الحمضية  كما يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين سي والمعادن التي يحتاجها الجسم، فهو أيضا يحمل خصائص علاجية وتجميلية ؛حيث ينظف البشرة بعمقٍ ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تفتيحها ،كما أن له آثارًا جانبية على البشرة قد تؤدي إلى تهيج الجلد وظهور بقع داكنة.

ما هي أضرار الليمون للوجه ؟

يعتبر الليمون شديد الحامضية فعند استخدامها لعلاج حب الشباب والبثور قد تسبب تهيجًا للجلد ونزيفًا.

الليمون من الأمور المهمة للعناية بالبشرة، ولكن  يحذر استخدام الليمون للأشخاص ذوي البشرة الداكنة    لعلاج حب الشباب لأنه قد يؤدي إلى ظهور بقعٍ داكنة ،وقد يتسبب في تلف البشرة وتهيج الجلد.

قد يتحول الليمون إلى حمضيات سامة ضوئية، عندما تتعرض إلى الشمس بالتالي سيقوم بتهييج بشرتكِ بشكل متزايد، مما قد يؤدي إلى حروق.

فوائد الليمون للبشرة

تفتيح البشرة

يحتوي الليمون على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين C وحامض الستريك اللذين يساعدان على تفتيح البشرة عند استخدامها مع مرور الوقت، كما يعمل كمضاد للأكسدة وزيادة إنتاج الكولاجين، ويساعد في التخفيف البقع الداكنة.

ترطيب البشرة

حيث يمكنكِ خلط بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون ووضعها على مكان البشرة الجافة وسوف يقوم بترتيبها فورًا وتحصلين على بشرة أكثرترطيبا.

تفتيح الكوع والركبة

“إذا كان المرفقان أوالركبتان ذات بشرة داكنة، قومي بفركها بنصف الليمونة” ، يقول باتريس كولمان ، صاحب متجر DaBlot Beauty. “إنه مثل السحر!”

علاج حب الشباب

يحتوي الليمون على مضادات للبكتيريا، والتي تساعد على علاج حب الشباب،كما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وكل ما عليك هو إحضار شريحة من الليمون ثم قومي بضغط العصيرعلى وجهك، سوف تبدأ الرؤوس السوداء في التلاشي فورًا.

تنظيف البشرة

قومي بخلط بضع قطرات من الليمون في المياه، ثم اغمسي كرات قطنية وامسحي بها بشرتكِ بلطف

مقشر الشفاه

للحصول على شفاه ناعمة قومي بوضع القليل من عصير الليمون على شفتيك قبل النوم، ثم اغسليها في الصباح للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة والجلد الجاف.

محاربة علامات تقدم سن البشرة

يحمل الليمون خصائص تساعد على مكافحة علامات تقدم سن البشرة، فمن خلال وضع الليمون على البشرة يتم إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة وذلك بفضل فيتامين ج ؛  حيث يقوم بمكافحة علامات سن البشرة في خلال 3 أشهر .

طرق العناية بالبشرة

تطهير البشرة

اغسلي وجهكِ بغسول الوجه

تجنبي الماء الساخن لأنه يساعد على جفاف الجلد، ثم اغمسي قطعة قطن في الحليب وامسحي وجهكِ بها لإزالة أي أوساخٍ متبقية.

حمام البخار

عرضي وجهكِ لبخار الماء لمدة 5 دقائق ثم امسحي الوجه برفق، ثم قومي بتدليك وجهكِ باستخدام مكعبات الثلج في حركات دائرية، لغلق المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي.

تقشير

يساعد تقشير الوجه على القضاء على خلايا الجلد الميتة، ويمكنكِ صنعه في المنزل.

قومي بعمل مزيج من السكر والعسل ثم دلكي وجهك لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 3 دقائق ثم قومي بغسله.

توازن البشرة

قومي بصنع ماسكٍ منزلي وضعيه على وجهكِ مثل عصير الخيار وماء الورد فهو يساعد على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني.

ترطيب البشرة

ضعي كريمًا مرطبًا على وجهكِ وعنقكِ للحصول على بشرة ناعمة وصحية

التعليقات

مواضيع ذات صلة