طريقة تنظيف البشرة بدون صابون

تنظيف البشرة بدون صابون

طريقة تنظيف البشرة بدون صابون ، كل امرأة ترغب في الظهور دائما في صورة مثالية وفي الحصول على بشرة خالية من العيوب، وتعتبر البشرة الجميلة واحدة من العناصر الرئيسية لجمال أي شخص، وتساعد البشرة الصحية على الشعور بالجمال دائما.

إن نظام العناية بالبشرة وعادات أسلوب الحياة من العوامل الأساسية التي تنبئ بصحة بشرتك، بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر على بشرتك هي الضغط ، وقلة النوم ، وسوء التغذية ، والتلوث ، والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية ، والتدخين المفرط.

هناك الآلاف من منتجات العناية بالبشرة والجمال التي تعطيك بشرة واضحة ومتوهجة، بدلاً من الاعتماد على هذه المنتجات، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة لتحسين الصحة العامة ومظهر بشرتك.

ليمون

الليمون هو واحد من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة نقية، ويساعد حمض الليمون على الحفاظ على الجلد نظيفًا عن طريق إزالة الخلايا الميتة، كما يساعد محتواه من فيتامين C في تقليل البقع الداكنة، ويحتوي الليمون أيضا على خصائص التبييض التي من شأنها أن تساعد على تحسين البشرة بشكل عام.

ضعي عصير الليمون الطازج على وجهك ورقبتك بالكامل، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بماء فاتر، بعد ذلك افركي شرائح الخيار على بشرتك لتنعيمها وترطيبها.

الكركم

الكركم هو عامل ممتاز ومطهر للبشرة ويساعد على تقليل الندوب والعلامات الأخرى، كما يمكنه أن يخفف من الحساسية الجلدية الالتهابية والحساسية.

اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق الكركم مع عصير أناناس حتى تصبح عجينة، وضعيها على وجهك ورقبتك، اتركه حتى يجف ثم اغسلها بالماء الفاتر، قومي بعمل هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

عسل

فهو مرطب رائع ولديه أيضا خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الوقاية من العدوى، قومي بوضع العسل الخام مباشرة على البشرة، واتركيها حتى تجف طبيعيا ثم اشطفيها بالماء الفاتر، وسيجعلها ناعمة ونضرة.

الصبار

الصبار لديه العديد من الفوائد للبشرة، وله خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، كما أنه يرطب البشرة ويحفز نمو خلايا الجلد الجديدة.

قومي باستخراج الجل من ورقة الصبار، وضعي الجل على وجهك باستخدام القطن، اتركيه ليجف لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خيار

يحتوي الخيار على خصائص مرطبة ومغذية وحيوية للبشرة، ويحسن المظهر العام لبشرتك عن طريق إصلاح خلايا الجلد التالفة، وإزالة خلايا الجلد الميت.

قطعي خيارًا طازجًا إلى شرائح سميكة، وافركيها بالكامل في جميع أنحاء وجهك، اتركه في الليل واشطفيه بالماء الدافئ في الصباح.

صودا الخبز

يوازن صودا الخبز مستويات الحموضة في الجلد، وهو أمر مهم للغاية للحفاظ على بشرة نضرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات في التعامل مع مشاكل مثل حب الشباب والبثور والبقع، كما أنها تعمل كعامل تقشير ممتاز للحفاظ على البشرة خالية من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة.

امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء أو عصير الليمون حتى تصبح عجينة، ونظفي وجهك واستخدمي المعجون لتقشير بشرتك بلطف، وأخيرا شطف وجهك بماء فاتر واكتفي بتجفيفه بمنشفة، اتبع هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة