طرق علاج الشعر الجاف والتالف

علاج الشعر الجاف والتالف

علاج الشعر الجاف والتالف سواء كان شعرك طويلاً أو قصيراً أو مجعداً أو أملساً فإن حلم كل امرأة يكمن في شعر جميل وفروة رأس صحية، ولكن للأسف قد يولد البعض بشعر جاف بحاجة للمعالجة والبعض الآخر بشعر صحي ولامع إلا أن التعرض للتلوث والاستخدام المستمر لأدوات تصفيف الشعر والعلاجات الكيميائية تجعل جفاف الشعر أمراً لا يمكن تفاديه .

من جهة أخرى فإن أفضل مكان للتعامل مع جفاف وتلف الشعر هو مطبخك ذلك لأنه يحتوي على أفضل مكونات العناية بالشعر الطبيعية والفعالة وهي أفضل من حيث التكلفة وحتى النتائج ولوكانت تستغرق وقتاً أطول لرؤيتها إلا أن ذلك أفضل على المدى الطويل .

فيما يلي نقدم أفضل علاجات الشعر الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل للحصول على شعر صحي ولامع:

علاج الزيت الساخن:

يعتبر هذا العلاج من أفضل الطرق للتخلص من الشعر الجاف والتالف حيث يمكن خلط 2 ملعقة كبيرة زيت اللوز و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وخلطها معاً ثم وضعها على النار حتى يصبح المزيج دافئاً ثم تدليك الشعر ولفه بمنشفة وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله، وتُكرّر العملية مرة كل سبعة أيام .

خلطة صفار البيض والماء:

تساهم هذه الخلطة في ترطيب الشعر وتنعيمه حيث يتم مزج صفار بيضتين مع 3 ملاعق كبيرة من الماء مع الخفق ثم تطبيق المزيج على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الرأس بماء بارد .

ماسك البيض والعسل واللبن:

إن صفار البيض غني بالدهون والبروتينات وهو مرطب طبيعي للشعر الجاف وأما اللبن فيقوي جذور الشعر ويضفي لمعاناً رائعاً دون إزالة رطوبة الشعر الطبيعية، ويمكن خلط بيضتين ثم إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة كبيرة من اللبن وخلط المكونات جيداً ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد، ويعد هذا من أفضل العلاجات التي تساهم في ترطيب الشعر الجاف وإصلاح التلف .

التعليقات

مواضيع ذات صلة