الوصفة الدقيقة

طريقة علاج الشعر الجاف والمتقصف

علاج الشعر الجاف والمتقصف

علاج الشعر الجاف والمتقصف ، فضلاً عن المظهر الباهت وغير الصحي للشعر الجاف فقد يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور القشرة وهذا ما يجب أن يدفعك لعلاج شعرك الجاف في أسرع وقت ممكن . وغالباً ما يحدث الجفاف في الشعر لأن جذر الشعرة وساقها لا تمتص رطوبة كافية ولا تحتفظ بها ما يؤدي إلى الجفاف والتكسر وقد يُعزى ذلك إلى الإصابة بمرض ما أو حدوث نقص تغذية أو استخدام منتجات كيميائية مؤذية أو غسل الشعر بشكل مفرط والتعرض للمياه المعالجة بالكلور إلى جانب الاستخدام المتكرر لأدوات تصفيف الشعر والصبغة .
هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعد في علاج الشعر الجاف واستعادة صحته وتألقه ومنها:

زيت الزيتون:

يعتبر العلاج المنزلي الأكثر شعبية للشعر الجاف فهو يحتوي على فيتامين E ومضادات أكسدة تساهم في ترطيب الشعر ولمعانه، حيث يمكن تحضير كمية من زيت الزيتون تكفي حسب طول الشعر ووضعها في المايكرويف حتى يصبح دافئاً قليلاً ثم تدليك الجذور والأطراف به لمدة 5 دقائق وتركه لمدة نصف ساعة أو ليلة كاملة ثم شطفه .

المايونيز:

يحتوي المايونيز على البروتينات التي تجعل الشعر ناعماً حيث يوضع على الشعر الرطب ويدلك به فروة الرأس والشعر ثم يُغطى الشعر لمدة ساعة ويشطف .

الموز:

الموز هو مكون رائع لعلاج الشعر الجاف والتالف حيث يحتوي على مادة البوتاسيوم التي ترطب الشعر وتنعمه، حيث يمكن هرس موزة ناضجة ووضعها على الشعر مع التدليك من الجذور وحتى الأطراف وتركها لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء الدافئ، كما يمكن خلط موزة مع زيت زيتون وملعقتين عسل ووضع مزيج الماسك على الشعر وتركه نصف ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر، وتُكرر العملية مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتائج فعالة .

الأفوكادو:

إنّ كلاً من الدهون المشبعة وفيتامين A و E والمعادن المختلفة الموجودة في الأفوكادو مفيدة جداً لترطيب الشعر الجاف وتقوية جذوره . يمكن هرس حبة أفوكادو ناضجة وخلطها مع زيت الزيتون وجوز الهند أو زيت الجوجوبا ثم وضع المزيج على جذور الشعر وأطرافه ثم تغطية الشعر وتركه لمدة ساعة ثم شطفه .
ومن شأن العناية بالشعر وتناول الغذاء الصحي واستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك أن يمنع جفاف الشعر ويساعد على ترطيبه ولمعانه .

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]