ما هو علاج تشقق الشفاه وجفافها

علاج تشقق الشفاه وجفافها

علاج تشقق الشفاه وجفافها يعتبر أمراً مزعجاً بعض الشيء ، وإنّ أفضل طريقة لمنع هذه المشكلة هي ترطيب الشفاه وتغذية الجلد على الدوام .
وقبل أن نتحدث عن العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن استخدامها لتشقق الشفاه يجب الأخذ بالحسبان أن الماء جزء أساسي من أي عملية تجميلية فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد، ففي المقام الأول من الضروري شرب الكثير من الماء خلال النهار واستخدام العلاجات الواردة في هذا المقال لتحقيق نتائج فعالة وسريعة .
ومن أهم أسباب تشقق الشفاه هي ترطيب الشفاه باللعاب بشكل مفرط أو أشعة الشمس الحارة أو التدخين أو الحساسية وخاصة من بعض الأدوية التي تحتوي على مواد مثل الريتينويدات وغيرها .
نذكر فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للتخلص من جفاف الشفاه وتشققها:

زيت جوز الهند:

يعد كلٌّ من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع أفضل مرطبات طبيعية للبشرة فهي تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية التي توفر للشفاه الزيوت المرطبة التي تحتاجها لتصبح البشرة لينة ونضرة، وذلك بخلط أحد الزيوت المذكورة مع زيت شجرة الشاي أو زيت بذور العنب ووضعها على الشفاه مرتين أو ثلاث في اليوم .

العسل والفازلين:

العسل مكون من خصائص طبيعية مرطبة كما أن الفازلين يُستخدم على نطاق واسع بغية تغذية البشرة وتنعيمها، وذلك ومن خلال وضع طبقة من العسل على الشفاه وفوقها طبقة من الفازلين لمدة 15 دقيقة ثم مسحها بقطعة قماش رطبة وتكرار ذلك مرة أسبوعياً .

الخيار:

عند فرك الشفاه بقطعة خيار لدقيقة أو اثنتين ثم تركها لمدة 10 دقائق وتطبيق ذلك مرتين كل يوم فذلك يساهم في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والتشقق .

عصير الليمون:

العلاج الفعال والسريع للشفاه الداكنة والمشققة هو الليمون لأنه يعمل كمقشر طبيعي وعند خلطه مع العسل يساعد في تغذية البشرة وترطيبها، حيث يتم مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة زيت خروع ونقع الشفاه بالمزيج لمدة 10 دقائق وتطبيق العلاج يومياً .

التعليقات

مواضيع ذات صلة