طريقة علاج الشعر الجاف والمجعد

علاج الشعر الجاف والمجعد

علاج الشعر الجاف والمجعد ليس بالامر السهل ، و هناك من  يُنظر إلى الشعر المجعد على أنه نعمة ونقمة في آنٍ واحد ففي حين يكون الشعر المجعد كثيفاً وجميلاً إلا أنه في كثير من الأحيان يكون جافاً ولا يقبل أي تسريحة .
في الواقع تعاني أغلبية النساء من الشعر المجعد الجاف والمتطاير وخاصة في الأجواء الرطبة كما أنه أكثر عرضة للتقصف والجفاف .
ومن الجدير بالذكر أنه هناك العديد من منتجات العناية بالشعر المجعد وجعل ملمسه ناعماً ومظهره أنيقاً وقد تعطي هذه المنتجات نتائج فورية ساحرة إلا أنها قد تلحق الضرر بالشعر على المدى البعيد، فالحل الأفضل هو تطبيق بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد في تنعيم الشعر وجعله حيوياً ولامعاً .
ومن أهم العلاجات التي يمكن أن اتباعها في المنزل وبأقل التكاليف:

خل التفاح:

يخفف خل التفاح من تجعد الشعر وتطايره فحمضه الطبيعي يساعد في الحفاظ على مستوى الـ pH الطبيعي لشعرك ويعطيه لمعاناً صحياً رائعاً، ويمكن مزج كمية متساوية من خل التفاح والماء ونقع الشعر به بعد غسله بالشامبو ثم تركه لبضعة دقائق ثم شطفه بالماء البارد وتطبيق العلاج مرة أو مرتين في الشهر .

مساج الزيت الساخن:

تدليك الشعر المجعد بالماء الساخن مهم للشعر كي يستعيد رطوبته ويمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وذلك بتسخين الزيت لدقيقتين أو أربع في المايكرويف ثم تركه يبرد قليلاً بدرجة حرارة الغرفة ثم تدليك الشعر به من الجذور وحتى الأطراف ثم وضع قبعة الاستحمام ولف الشعر بمنشفة ساخنة وتركها لمدة ساعة ثم تنظيف الشعر بالشامبو وترطيبه بالبلسم وتكرر العملية مرة أسبوعياً .

البيض:

يحتوي البيض على البروتين والدهون التي ترطب الشعر المجعد وتعيد صحته ولمعانه الطبيعي، وذلك بخفق بيضة واحدة مع 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون و 1 ملعقة كبيرة مايونيز ومزجها جيداً ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد، وتكرر العملية مرة في الأسبوع .

الأفوكادو:

العلاج الأكثر فعالية للشعر المجعد فخاصية الترطيب العالية تجعل الشعر رطباً ولامعاً ويقبل أي تسريحة تفضلون، حيث يمكن مزج حبة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة لبن زبادي وخلطها جيداً حتى يصبح المزيج كريمياً ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو والماء، ويُطبّق العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع .

التعليقات

مواضيع ذات صلة