طريقة التخلص من حب الشباب نهائيا

التخلص من حب الشباب نهائيا

التخلص من حب الشباب نهائيا ليس أمراً مستحيلاً وقد يكون سبب هذه المشكلة وراثياً أو بسبب الإرهاق أو النظام الغذائي الخاطئ أو التغير في الهرمونات أو الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل التي تحوي مواد كيميائية تضر الجلد وبشرة الوجه، وعلى الرغم من أن التخلص من حب الشباب أصبح هوساً بالنسبة للكثير من الشباب والشابات الذين يعانون من هذه المشكلة فإن حلها بسيط ويمكن تخفيف البثور أو التخلص منها نهائياً باتباع بضعة علاجات طبيعية منها:

– العسل:

يحتوي العسل على مواد مضادة تزيل حب الشباب وذلك بتطبيق ملعقة صغيرة من العسل على المنطقة المصابة أو صنع ماسك بخلط ½ كوب عسل و كوب من الشوفان وتركه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم غسله .

– النعناع:

يساعد النعناع على إزالة الزيوت السامة من البشرة لذا فعند ظهور حب الشباب يمكن خلط 2 ملعقة كبيرة من النعناع المفروم مع 2 ملعقة كبيرة لبن زبادي وشوفان في الخلاط الكهربائي ووضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء .

– البابونج:

يساعد البابونج على تقليل الالتهابات في حبوب الوجه وذلك بوضعه في الخلاط مع الماء حتى يتشكل معجون ليوضع على الحبوب باستخدام القطن ثم يشطف بالماء الفاتر .

– الليمون:

يعمل الليمون كمقشر ومبيض للبشرة كما أنه مطهر ممتاز للحبوب ويمنع ظهور بثور جديدة، لذا يتم وضع عصير الليمون على حب الشباب وذلك باستخدام القطن ثم شطفه بالماء البارد .

– خل التفاح:

يحتوي الخل على أحماض تساعد في تقشير البشرة وتخفيف العلامات الحمراء كما أنه يعالج حب الشباب حيث يمكن خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء وتطبيقها على الجلد باستخدام القطن .

ينصح باستشارة الطبيب لتجنب الاصابة بالحساسية لبعض انواع البشرة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة