طريقة ازالة القشرة من الشعر بالليمون

ازالة القشرة من الشعر بالليمون

قد تكون قشرة الرأس من المشاكل اليومية التي يواجهها البعض وسببها فروة الرأس الجافة أو حالات جلدية خاصة سواء الأكزيما أو فرط نمو فطر الخميرة وغيرها، إلا أنه لا داعي للقلق فهذه المشكلة يمكن علاجها بكل سهولة . قد تشمل العلاجات التي تباع بعضاً من المواد الكيميائية التي قد تسبب أضراراً لفروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر، لذا في هذا المقال نقدم لكم طرق طبيعية لعلاج هذه المشكلة في المنزل.

1- عصير الليمون وزيت جوز الهند:

يساعد عصير الليمون في موازنة درجة الحموضة لفروة الرأس وبالتالي إبعاد أي احتمال لظهور القشرة وأما زيت جوز الهند فيعرف بخصائصه المضادة للبكتيريا والتي تقوي الشعر وترطبه، ويمزج 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 5 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ثم يوضع على فروة الرأس لمدة ساعة ثم يشطف .

2- خل التفاح:

يعدل خل التفاح درجة الحموضة في فروة الرأس مما يعرقل نمو الفطريات التي تسبب القشرة حيث يتم مزج كميات متساوية من الخل والماء في وعاء ويفرك فيه الرأس ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء ويمكن اتباع العلاج يومياً لمدة أسبوع .

3- البيكنغ صودا:

تساعد البيكنغ صودا في تقشير خلايا الجلد الميت وتخفيف زيت فروة الرأس الذي يؤدي فرطه إلى ظهور القشرة، ويتم ذلك بترطيب الشعر ثم تدليك فروة الرأس بملعقة كبيرة من البيكنغ صودا وتترك لمدة دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء وتكرر العملية مرتين بالأسبوع .

4- الثوم والعسل:

يحتوي الثوم على خصائص قوية مضادة للفطريات وبالتالي يقضي على الميكروبات التي تسبب القشرة حيث يمكن خلط بضعة فصوص من الثوم المهروس مع ملعقة أو اثنتين من العسل حتى يصبح المزيج ناعماً ثم يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو .
في حال لم تتخلص من مشكلة القشرة باتباع هذه العلاجات المنزلية ولم تخفف ظهورها فلابد من زيارة طبيب الأمراض الجلدية وعلاج فروة الرأس وفقاً لوصفة طبية .

التعليقات

مواضيع ذات صلة