الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الشوفان للبشرة الدهنية

فوائد الشوفان للبشرة الدهنية

من المهم أن تهتم المرأة بجمالها سواء كان ذلك بما يتعلق بصحة شعرها أو بشرتها فعند تقلّب الفصول تتعرض البشرة للعوامل الجوية التي تؤثر على الجلد وخاصة البشرة الدهنية التي تكون حساسة لذا لابد من الاعتناء بها على الدوام .

وإنّ أحد أفضل الطرق لامتصاص الزيت من الجلد هي استخدام دقيق الشوفان كماسك ملطّف للوجه حيث تساعد خواصه في امتصاص الدهون الزائدة من البشرة مما يجعل بشرتك ناعمة ومشرقة حيث يعمل على تفتيحها وجعل ملمسها ناعماً، كما ويحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة وبالتالي استخدامه على الوجه يساهم في تخفيف تهيج واحمرار البشرة بالإضافة إلى أنه يعمل كمقشر لخلايا الجلد الميتة وبالتالي التخلص من حب الشباب والكلف والبقع السوداء فهو يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت من المسام .

طريقة استعمال الشوفان للبشرة:

ونقدم فيما يلي كيفية استخدام الشوفان على بشرتك عن طريق العديد من الماسكات المغذية والمرطبة للبشرة.

ماسك تفتيح البشرة:

نطحن 3 حبات من اللوز ونضيفها لملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ونحرك حتى تمتزج المكونات ثم يوضع المزيج على البشرة ويترك لحوالي 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء .

– ماسك علاج حب الشباب:

نخلط نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب ونضع المزيج على نار متوسطة لعشر دقائق ثم نتركه حتى يصبح دافئاً ثم نطبق العلاج على المناطق المصابة بحب الشباب ونتركه ربع ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر .

– ماسك تقشير البشرة وتنظيفها:

نضع في وعاء ملعقتين من الشوفان وعصير نصف ليمونة مع كمية كافية من زيت الزيتون بحيث يصبح لدينا معجون ثم نطبقه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم نغسل الوجه بالماء البارد .

جميعنا نعلم أن الشوفان غذاء صحي مناسب للدايت ومغذي إلا أنه العلاج الأمثل لبشرتك أيضاً فهو يحتوي على خواص رائعة للعناية بالبشرة لأنه ينظف ويغذي ويشفي الجلد، وعند استخدامه مرتين أسبوعياً ستلاحظين الفرق في كمية الزيت التي تنتجه بشرتك مع الحفاظ على رطوبة البشرة وإشراقتها .

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]