تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر تعد الطريقة الأسرع ليس فقط لأولئك الذين فقدوا شعرهم إما لأسباب وراثية أو لأخرى صحية. ولكن زراعة الشعر هي الأسهل أيضا للذين يريدون تغيير مظهرهم بطريقة مضمونة وسريعة.

وعملية زراعة الشعر تتضمن إزالة بصيلات الشعر من أي مكان في الجسم كالوجه والساقين وزراعتها في الجزء الخالي من الشعر. لزراعة الشعر طريقة أخرى حيث يتم إزالة شرائح من الجلد ذات النمو الجيد للشعر وزراعتها في المناطق الخالية من الشعر وتترك تلك الشريحة من الجلد ندبة بسيطة في المكان المُتبَرع منه و تتماثل للشفاء تماما خلال أسبوعين فقط .وهناك نوع آخر من عمليات زراعة الشعر تمكنك من حلاقته أو قصه وقتما ترغب ويستمر نموه بصورة طبيعية.

تكثيف الشعر بسرعة بطرق طبيعية

تجربتي مع زراعة الشعر

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتيمع زراعة الشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“غيرت لي حياتي كلها حرفياً، فبعد فترة ليست بالقصيرة وجدت المكان المناسب واخيراً كانت العملية ناجحة”.

“لم تكن بدرجة النجاح التي توقعتها صراحة، قد تكون المشكلة في المكان الذي أجريت فيه العملية ، أو لم أكن حذرا في الإجراءات التالية لها، فشعري لم ينمو بعد أول حلاقة بالشكل الذي أرغب”.

ما هي اسباب ضعف الاظافر وتساقط الشعر ؟

نصائح لزراعة الشعر

تحتل كلا من تركيا والإمارات الريادة عالمياُ في مجال زراعة الشعر. يشير أغلب الأطباء إلى أهمية الحفاظ على المنطقة المزروع بها الشعر حديثاً من التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة بعد الجراحة ولأسبوع على الأقل.

ينصح الأطباء أيضاً بعد عملية زراعة الشعر باستخدام الشامبو بعد يومين ولكن بعض الأطباء قد يدعوك لإستخدام الشامبو في اليوم التالي للجراحة وذلك نظرا لأن الشامبو يمنع تكون التجلطات الدموية الخفيفة الناتجة عن الجروح حول جذور الشعر المزروع . مما يقلل بدوره من فقدان الشعر المزروع حديثا.

وإذا فقدت أو تساقطت منك بعض الشعيرات المزروعة خلال العشرة أيام الأولي فلا داعي للقلق فذلك يسمى بفقدان الصدمة ويحدث ذلك نتيجة لتغير مكان الخلايا من مكان إلى آخر.

ماهي الاكلات التي تقوي الشعر ؟

الآثار السلبية

لعل أبرز الآثار الجانبية السلبية لعمليات زراعة الشعر ما يسمى بالبقع الصلعاء، حيث يفقد الشخص ما بين خمسين إلى مائة شعرة بشكل يومي، وتظهر تلك الحالات في نسبة لا تتخطى الخمسة بالمائة.

شاركنا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع زراعة الشعر لنفسك، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة