تجربتي مع زيت الكركار للشعر 

تجربتي مع زيت الكركار 

تجربتي مع زيت الكركار للشعر بدأت بعدما انتشر مؤخرًا في الأسواق، وبدأت العديد من الفتيات والسيدات باستخدامه، وزيت الكركار استخدم منذ زمن بعيد منذ مئات السنين في العديد من منتجات التجميل في السودان، كما أن زيت الكركار سوداني الأصل.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر وتطويله

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لسرد تجاربهم مع دبس الرمان في التنحيف، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“قبل فترة طويلة سألني الكثير عن زيت الكركار ولكني لم أكن استخدمه، ومن ثم بدأت في استخدامه ووجدت نتيجة مبهرة خاصة عند استخدامه بانتظام،وأنا ندمانة لعدم معرفتي به من قبل”.

“استخدمت زيت الكركار للشعر بإضافة بعض الزيوت الطبيعية الأخرى، وسعدت كثيرًا من نتيجته، فقد منع زيت الكركار شعري من الهيشان”.

“زيت الكركار يفرد الشعر جدًا، ولكن ينصح بغسله وعدم تركه على الشعر فترة طويلة حتى لا يتراكم عليه التراب”.

ما هي اسباب تلف الشعر وتقصفه وتساقطه

فوائد زيت الكركار للشعر

يعتبر زيت الكركار سوداني المنشأ،ويدخل في صناعته الودك وهو الدهن الحيواني الموجود في ذيل البقر أوالخروف والذي يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتنعيم الشعر الخشن والتخلص من بصيلات الشعر الخشن، للحصول على شعر ناعم وسلس بدون تراكم أي رواسب دهنية.

كما يساعد زيت الكركار على ترطيب الشعر لأنه غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن،ويعطي زيت الكركار الشعر رائحة عطرية رائعة لاحتوائه على زيوت طبيعية.

ويستخدم الودك الموجود في زيت الكركار في علاج الإكزيما لأنه غني بالعناصر الغذائية والمعادن التي تقوم بتهدئة الحكة والتهيج لفروة رأس، فقط عليكي تطبيق بعض من زيت الكركار على رأسك، وفي خلال ساعات سيخلصك زيت الكركار من الإكزيما.

طريقة عمل زيت الكركار في المنزل

يمكنك تجهيز زيت الكركار في المنزل من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة:

قومي بتجهيز بعض الودك “الدهن الحيواني”من ذيل الخروف أو البقر،وللحصول على نتائج أفضل عليكي بفصل اللحم عن الدهن،وقومي بوضع الدهون في الخلاط الكهربائي للحصول على قطع أصغر من الدهن، ثم ضعي الودك على النار بدرجة حرارة مناسبة مع مراعاة عدم حرقه، حتى تذوب كمية الدهن الموجودة في الوعاء كاملة،ويمكن استخدام ملعقة خشبية لتقليبه بعد الذوبان لمدة 30 دقيقة حتى يتحول إلى اللون البني الذهبي.

ثم قومي بتصفية الخليط حتى تفصلي القطع التي لم يسهل ذوبانها، ويمكنك إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون الطبيعي وزيت السمسم، ثم ترك الخليط يبرد ويتماسك، ستجدي في النهاية لونه تحول إلى أبيض صلب، ويستمر استخدامه لعدة أشهر.

اطعمة تقوي الشعر وتمنع تساقطه

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك مع زيت الكركار للشعر، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة»لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع زيت الكركار للشعر.

مواضيع ذات صلة