الوصفة الدقيقة

تجربتي في تفتيح الإبط

تجربتي في تفتيح الإبط

تجربتي في تفتيح الإبط جاءت بعد أن أصبح سواد لون الإبط من الأمور المحرجة للغاية رغم أن طرق تفتيح الإبط كثيرًا ما تؤرق السيدات والفتيات، لكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية والبسيطة التي تساعد على تفتيح الإبط والتي غالبًا ما تتواجد مكوناتها في مطابخنا.

يحدث تغيير في لون جلد الإبط بسبب كريمات نزع الشعر وعدم تهوية الإبط واستخدام مزيل العرق الغير مناسب وتراكم خلايا الجلد الميتة لذلك يجب علينا معرفة كيفية العناية بهذه المنطقة وتفتيح الإبط بأسهل وأوفر الطرق.

تجربتي مع استخدام زيت جونسون قبل وبعد إزالة الشعر

الوصفة الأولى:

احضري وعاء واخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع نصف ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط كالمعجون، ثم ضعي هذا المعجون بأطراف أصابعك على الإبط وافركيه جيدًا لمدة 5 دقائق لتقشير خلايا الجلد الميت وتفتيح المسام ثم اغسلي الإبط بالماء الدافئ وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لمدة شهر لتفتيح الإبط، وقد استخدمنا الكركم لأنه مضاد للبكتيريا التي تسبب بقع غامقة والتهابات واحمرار في الجلد.

الوصفة الثانية:

امزجي 2 ملعقة صغيرة من السكر البودرة مع ملعقة صغيرة من البيكينج صودا وأضيفي إليهم من 4-5 نقاط من عصير البرتقال ونصف ملعقة صغيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند واخلطيهم حتى يكون مزيج كثيف و باستخدام فرشاة المكياج افردي المزيج على الإبط واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبع لتفتيح الإبط وجعله أنعم.

طريقة التخلص من سواد الابط

قمنا باستخدام السكر والبيكينج صودا في هذه الوصفة لأنهم من المقشرات الطبيعية والليمون والبرتقال من الحمضيات الغنية بفيتامين(C) ولهم خصائص طبيعية لتنظيف الجلد وتفتيحة وإزالة الإسمرار أما الحليب فهو مرطب طبيعي يترك البشرة ناعمة ونضرة ويقوم الجلسرين بامتصاص الزيوت الزائدة لمنع ظهور الحبوب والبثور.

إليكم بعض الوصفات التي اكتشفناها عند سؤال موقع “طريقة” لبعض السيدات عن كيفية تفتيح الإبط:

“استخدم البطاطس لتفتيح الإبط وهذه طريقة فعالة حيث أقوم بتقشيرها وتقطيعها وهرسها ثم استخلص عصارة البطاطس وادهن هذه العصارة على الإبط واتركها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الدافئ وقد قمت بذلك يوميًا لمدة أسبوعين فقط ووجدت أن منطقة الإبط أصبحت أفتح وأنعم”.

“وجدت أن شرائح الخيار تساعد كثيرًا في تفتيح الإبط فقط اتركها على الإبط لعدة دقائق مرتين في اليوم حتى أحصل على النتيجة المطلوبة”.

ما هي فوائد الاستحمام بالماء والخل ؟

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك وصفات أخرى لتفتيح الإبط شاركي موقع “طريقة” والقراء بتعليق مختصر للوصفة ونتائجها.

مواضيع ذات صلة