الوصفة الدقيقة

تجربتي مع دم الغزال

تجربتي مع دم الغزال

تجربتي مع دم الغزال جعلتني أتألق كالنجمات،بعدما صبغت شعري به للحصول على الشعر الأحمر الناري،التي تألقت به العديد من النجمات مؤخراً،و دم الغزال هو مسحوق ناعم،مكوّن من طحن أوراق شقائق النعمان،ولذلك هو باهظ الثمن عن غيره من المساحيق التجميلية،التي يمكن أن تشتريها من العطّار.

فوائد دم الغزال:

يتميز مسحوق دم الغزال بعدة فوائد، منها فوائد للبشرة، ولترطيب الشفاه، ولكنه مميزا بفوائده للشعر.

بجانب صبغه للشعر دون حدوث أضرار جانبية مؤثرة،يساعد دم الغزال أيضا في علاج مشاكل تقصّف وتساقط الشعر،إضافة إلى قدرته الهائلة في منح الشعر القوة واللمعان، الذي يحتاج إليهم

وصفات طبيعية لتقوية الشعر وتطويله

طريقة استخدام دم الغزال لصباغة الشعر: 

إذا كنتي تريدين الحصول على شعر أحمر اللون، قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من بودرة دم الغزال،في نصف كوب من الماء الدافيء،ثم أضيفي عليهما ملعقة خل لثبات اللون.

ضعي هذا الخليط على معجون الحناء الطبيعي،وفي النهاية ضيفي عليهم ملعقة شاي أحمر،إذا أردتي الحصول على لون الشعر النبيتي المميز، واتركي الخليط على شعرك لمدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات، ثم اغسلي شعرك بالماء دون استخدام الشامبو.

إذا كنت تريدين الحصول على شعر أكثر حمرة، بما يسمىاللون الأحمر الناري،فستختلف مكونات الخليط قليلا،قومي بعجن 6 ملاعق من بودرة دم الغزال مع نصف ليمونة،وملعقتين من الخل، وكوب من الزبادي،ثم اتركي العجين لمدة ساعة للتخمير،وضعيهم على شعرك،ثم اغليه بالماء الفاتر.

وللاستمرار في الحصول على اللون المطلوب دون أن يخف مع الوقت، ضعي الخليط على شعرك مرة كل أسبوع.

تجربتي مع استخدام حمامات الزيت لتغذية الشعر

تجربتي مع دم الغزال

أجرى موقع «طريقة»استطلاع رأي لبعض القراء لمعرفة تجربهم مع جراحة الفكين، وجاءت أبرز التعليقات كالآتي:

قالت “ميرا” من الكويت عن تجربتها مع دم الغزال، “حصلت على لون شعر رائع بعد استخدام دم الغزال، ولكن المشكلة أنه كان يترك آثارا للون على الملابس والفراش، كما أنه يجعل الشعر جافا بعد فترة من الوقت، ولهذا لابد من استعمال الزيت بعد الصبغة، لتجنب هذه المشكلة”.

كانت تجربة “أم فهد” لدم الغزال مختلفة بعض الشيء، فهي نصحت بعدم استعمال الشقراوات لدم الغزال كصبغة، لأنه لن يعطي نفس التأثير، إذا استخدمته صاحبات الشعر الأسود أو البني.

بينما لم تكن تجربة “روز”موفقة على الإطلاق، فلم يحدث أي تغيير في لون شعرها بعد استخدام دم الغزال كصبغة، بل أصبح شعرها جافا، واضطرت أن تستعمل الزيت ليعود شعرها كما كان.

تجربتي في استخدام حب الرشاد مع الشعر

شاركينا تجربتك

هل استعملت دم الغزال كصبغة لشعرك من قبل؟ لا تخجلي من مشاركة تجربتك مع موقع «طريقة»وترك تعليق يحمل تجربتك، ليستفاد منها القراء.

مواضيع ذات صلة