الوصفة الدقيقة

تجربتي مع تفتيح الأماكن الحساسة

تجربتي مع تفتيح الأماكن الحساسة

تجربتي مع تفتيح الأماكن الحساسة، وذلك لأني مثل جميع السيدات والفتيات أحلم ببشرة مثالية لا تشوبها شائبة وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأماكن الحساسة، تجربتي مع تفتيح الأماكن الحساسة جاءت بعدما تصبغ الجلد واسمرت المناطق الحساسة ومنطقة البيكيني لأسباب مختلفة لكن لا داعي للقلق لأن هناك العديد من الطرق السهلة والآمنة لتفتيح الأماكن الحساسة والعناية بها والحفاظ عليها بلا عيوب.

للعناية بالمناطق الحساسة يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة حيث أن الاحتكاك يسبب بقع داكنة وتصبغ الجلد، وتجنب ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من البوليستر وتجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترات طويلة كما أن التعرق الزائد وتراكم خلايا الجلد الميت يزيد الأمور سوءًا، كما أننا ننصح بالوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية لحساسية ورقة جلد هذه المناطق.

تجربتي في تفتيح الإبط

وصفة الألوفيرا

الألوفيرا هو اسم المادة الهلامية الموجودة بداخل نبتة الصبار وقد حظى بشعبية واسعة لتفتيح الأماكن الحساسة والقضاء على البقع الداكنة كما أنه يساعد على إصلاح وتجديد خلايا الجلد، بكل بساطة ادهني جل الألوفيرا على المنطقة الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا حتى تصلي للنتيجة المرجوة.

وصفة اللوز

يؤدي استخدام اللوز وزيت اللوز لتفتيح الأماكن الحساسة وتوحيد لون الجلد ويرجع ذلك يضم فيتامين (E وA) كما أنه يحتوي على الدهون التي تعمل على نعومة الجلد، لاستخدام اللوز لتفتيح الأماكن الحساسة قومي بنقع 6 حبات لوز لمدة ليلة كاملة ثم اطحنيهم جيدًا وقومي بإضافة ملعقة من الحليب للوز المطحون وادهني الخليط على المناطق الداكنة واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بلطف مع فركه بحركة دائرية لتقشير خلايا الجلد الميتة، وللحصول على أفضل نتيجة كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الإسبوع مع دهان زيت اللوز الدافئ على المناطق الغامقة قبل النوم لمدة 5 دقائق يوميًا.

طريقة عمل خلطات لتشقق القدمين ونعومتها

وصفة عصير الخيار

يعتبر الخيار من أهم وسائل تفتيح البشرة لاحتواءه على نسبة كبيرة من الماء التي تعمل على ترطيب ونضارة الجلد كما أن فيتامين (A) في الخيار يخفف من اسمرار الجلد عن طريق التحكم في إنتاج الجلد للميلانين.

كل ما عليك فعله هو استخلاص عصارة من نصف خيارة ودهن العصارة على المناطق الحساسة لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا ثم غسلها بالماء البارد.

شاركتنا متابعات موقع “طريقة” وصفاتهن السرية لتفتيح الأماكن الحساسة:

“وصفتي بسيطة ونتائجها سريعة حيث أخلط نصف ملعقة من بودرة الكركم ونصف ملعقة من الليمون مع ملعقتين من عصارة الخيار وأقوم بدهن المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يوميًا واغسلها بالماء البارد”.

طريقة تفتيح الركب والاكواع بسرعة مجرب

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة شاركيها مع متابعات موقع “طريقة” بإضافة تعليق مختصر عن وصفتك.

مواضيع ذات صلة