تجربتي مع جفاف البشرة

تجربتي مع جفاف البشرة

تجربتي مع جفاف البشرة، جفاف البشرة هو حالة جلدية شائعة جدا تتميز بعدم وجود كمية مناسبة من الماء في الطبقة السطحية من الجلد،عادة ما يكون الأفراد الأكبر سنا أكثر عرضة لجفاف البشرة بسبب تناقص كميات الزيوت ومواد التشحيم الطبيعية وبعض من العوامل البيئية مثل الرطوبة ودرجة الحرارة التي لها تأثير عميق على كمية المياه المحتجزة داخل الجلد.

أسباب جفاف البشرة

– لا يوجد سبب واحد لجفاف البشرة ولكن يمكن تقسيمها إلى عاملين، الأول بسبب عوامل خارجية وهي السبب الأساسي الأكثر شيوعًا وهي الأسهل في معالجتها مثل درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة المنخفضة وخاصة خلال فصل الشتاء عند استخدام السخانات المركزية، بينما يأتي العامل الثاني وهو داخليا بسبب الصحة العامة والعمر وعلم الوراثة والتاريخ العائلي والتاريخ الشخصي للحالات الطبية الأخرى مثل أمراض الغدة الدرقية.

-عادة ما يصبح أصحاب البشرة الجافة أكثر حساسية وعرضة للطفح الجلدي وتفكك البشرة. إلا أن تدابير الوقاية وعلاج جفاف البشرة بسيطة وفعالة جدا تتضمن تجنب الصابون القاسي والمنظفات الكيميائية بشكل متكرر ومنتظم واستخدام المرطبات الطبيعية.

تجربتي مع جفاف البشرة

:أجرى موقع “طريقة” استطلاع رأي لبعض السيدات لعرض تجاربهم مع جفاف البشرة وكانت بعض أبرز التعليقات

” اعاني من البشرة الجافة لدرجة انها اصبحت خشنة جدا وسيئة الملمس، ولكن بعد استخدام بعض الكريمات والمنتجات الطبية الطبيعية بدآت في التحسن البسيط”

“بسبب البرد القارص في فصل الشتاء أصبحت بشرتي جافة بشكل ملحوظ، حتى بدأت في استخدام زيت السمسم يوميا قبل النوم مما جعلها أقل جفافا”

طرق العناية بالبشرة الدهنية و الجافة و الحساسة

أضرار جفاف البشرة

يؤدي الجلد الجاف غير المعالج إلى مضاعفات عديدة، منها التهاب الجلد والنسيج الخلوي،وتغير لون الجلد  وزيادة الحكة مما يجعل البشرة أكثر سماكة، كما أن جفاف البشرة الشديد يمكن أن يتسبب في تشقق الجلد وإحمراره وتسارع نبضات القلب وانخفاض ضغط الدم.

نصائح للتخلص من جفاف البشرة

التغييرات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في منع وتخفيف الجلد الجاف، مثل تجنب استخدام الماء الساخن للاستحمام واستخدام منشفة ناعمة في فرك الجلد الرطب،واستخدام المرطبات والوصفات الطبيعية في المنزل وشرب كميات كبيرة من الماء.

كيفية العناية بالبشرة بعد الثلاثين

وصفات طبيعية لجفاف البشرة

“خلط 1ملعقة من الشوفان مع صفار بيضة وملعقة عسل وتضع على الوجه الجاف لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة، ثم غسل الوجه جيدا ووضع كريم مرطب، تستخدم هذه الوصفة مرة أسبوعيا فقط”.

“خلط ملعقة كبيرة حليب سريع الذّوبان مع نصف ملعقة من زيت اللّوز ونصف ملعقة لوزٍ مطحون. جيدا للحصولِ على عجينة وتُدهنُ على الوجهِ والرقبة باستخدام فرشاة ناعمة وتترك لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماد الفاتر”.

اهم النصائح لـ العناية بالبشرة في موسم الإحتفالات

شاركينا تجربتك  

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جفاف البشرة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع البشرة الجافة.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة