الوصفة الدقيقة

تجربتي مع عشبة الزاز

تجربتي مع عشبة الزاز

تجربتي مع عشبة الزاز المغربية هي تجربة تستحق المشاركة، فكانت تجربتي مع عشبة الزاز أسهل وأسرع طريقة لتنعيم وتقوية وتطويل شعري،وعشبة الزاز تستخدمها السيدات في بلاد المغرب والوطن العربي بشكل كبير جدًا وبطرق معينة وبإضافة بعض الزيوت الطبيعية للحصول على نتيجة مبهرة في النهاية.

إذ تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك وفيتامين أ، مما يمنح الشعر اللمعان والقوة، وهذه العشبة تنمو على ساحل البحر المتوسط واستخداماتها لا تقف عند الشعر فقط بل لها استخدامات متعددة للصحة والبشرة والجمال.

​تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع عشبة الزاز وكانت تعليقاتهن كالآتي:

“استخدمت عشبة الزاز على شعري مع زيت الأرجان المغربي، وأعطوني نتيجة رائعة ومزهلة”

“كنت أعاني من كثرة القشرة في فروة رأسي، ولم أرد أي معالجات كيميائية، فاستخدمت عشبة الزاز وساعدتني على التخلص من القشرة”

“كانت ابنتي تخجل من شعرها الخفيف وكثرة تساقطه، فنصحتها باستخدام عشبة الزاز، وكانت تجربة ناجحة للغاية”

فوائد عشبة الزاز

تجربتي مع استخدام حمامات الزيت لتغذية الشعر

تستخدم عشبة الزاز لتطويل الشعر وتنعيمه وتقوية بصيلاته، وتطهير فروة الرأس من القشرة، كما أنها تساعد على معالجة حالات تقصف الشعر، إذا ما كنتي تستخدمين أجهزة فرد الشعر بكثرة، فتقوم العشبة بالتخلص من التقصف وتساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية.

تعتبر عشبة الزاز مفيدة أيضًا بشكل كبير للجسم والمعدة والقولون، إذ تساعد على تطهير الأمعاء قبل إجراء أي عملية، وتساهم في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من آلام الصداع، يمكنك أيضًا الإستفادة منها في التخلص من حب الشباب والإكزيما، وإذا كنت تعاني من التوتر أو أعراض الاكتئاب فيمكنك استخدام عشبة الزاز لتساعدك على تحسين مزاجك للأفضل، ويستخدمها البعض أيضًا في علاج التهابات المفاصل. وفقر الدم.

طريقة استخدام عشبة الزاز

تجربتي في استخدام حب الرشاد مع الشعر

إذا كنت تستخدمها للشعر فأضِف ملعقة كبيرة من عشبة الزاز في كوب من الخل، ويتم تركه في قدر على نار هادئة لمدة نصف ساعة، ثم يتم تصفيته وتركه ليبرد، ويمكنك وضعه على شعرك مرة واحدة في اليوم، ولتحقيق أقصى استفادة منها قم بوضع بونيه حراري على الشعر لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم شطفها بالماء الفاتر. ويمكنك إضافة زيت اللوز أيضًا ليساعد على تنعيم الشعر.

إذا كنت تستخدمها للجسم، فبعد نقعها لمدة ربع ساعة في ماء ساخن، يمكنك تحليتها بالسكر وشربها على الريق مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين.

شاركينا تجربتك

إذا كنتي استخدمتي عشبة الزاز في حياتك اليومية فشاركينا تعليقاتك على موقع «طريقة».

مواضيع ذات صلة