تجربتي مع عجينة العشر دقائق

تجربتي مع عجينة العشر دقائق

تجربتي مع عجينة العشر دقائق كانت تجربة جيدة وسهلة وجعلتني أتمكن من طبخ العديد من الأنواع والأطعمة من المعجنات والفطائر والمخبوزات، وهي من الطرق المشهورة سهلة التحضير، ومكوناتها متوفرة في جميع المطابخ، وتجربتي مع عجينة العشر دقائق ساعدتني في تقديم الطعام بأي وقت وبأقصى سرعة.

تجربتي مع عجينة العشر دقائق:                                              

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء تجربتهن في عجينة العشر دقائق، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“اكتشفت وصفة عجينة العشر دقائق منذ سنوات، ورأيت الكثير من السيدات يستخدمونها كأساس في العديد من الوصفات المختلفة، مثل البيتزا ولفائف القرفة والكرواسون المملح والحلو.

عجينة العشر دقائق بالفيديو

وقررت أن أجربها لكي أغير البيتزا المعتادة التي كنت استخدمها إذ كان علي ترك العجين تخمر لمدة ساعة، ولقد كان نجاحًا كبيرًا منذ ذلك اليوم، وبدأت استخدمها لجميع وصفاتي من البيتزا والفطائر”

“استخدم عجينة العشر دقائق منذ فترة طويلة، وهي طريقة سهلة وتجعل العجينة هشة وطرية ولذيذة، وسهلة للغاية”.

مكونات عجينة العشر دقائق:

5 أكواب من الطحين

2 ملعقة طعام سكر

2 ملعقة طعام خميرة

1/4 كوب زيت نباتي

1/2 كوب حليب بودرة

1/2 كوب ماء مغلي

1 1/2 كوب ماء عادي

طريقة عمل فطيرة التفاح بالعجينة الهشة

طريقة التحضير:

في وعاء كبير قم بإضافة 3 أكواب من الطحين، وأضف السكر والخميرة والحليب البودرة وقم بخلطهم معًا، ثم إملأ كوب بماء عادي بدرجة حرارة عادية، ثم أضف قليلًا من الماء المغلي لتصبح درجة الحرارة دافئة، فالمياة الساخنة تقتل الخميرة، ثم ضع كوبين من الماء، واخلط جميع المكونات وغطها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اكشف الخليط وقم بإضافة المزيد من أكواب الطحين و1/4 كوب من الزيت وقم بعجنها جيدًا حتى تصبح عجينة طرية.

يمكنك استخدامها لجميع الأغراض وهي عجينة سهلة وسريعة.

طريقة عمل عجينة خلية النحل سهلة

شاركينا تجربتك:

إذا كنتي استخدمتي عجينة العشر دقائق من قبل، فشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة»، لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة