تجربتي مع تخفيف الأكل والمشي

تجربتي مع تخفيف الأكل والمشي

تجربتي مع تخفيف الأكل والمشي ساعدتني في استعادة حياتي الطبيعية مرة أخرى، والعيش بطريقة صحية خالية من الأمراض. وتجربتي مع تخفيف الأكل والمشي تلخصت في تقليل كميات الطعام التي خلال اليوم مع زيادة عدد الوجبات، بجانب المشي لمدو نصف ساعة يوميًا.

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض الأشخاص لمعرفة تجربتهن مع تخفيف الأكل والمشي وكانت أرز التعليقات كالآتي:

“لم أكن أعاني من السمنة المفرطة ولكن بدأ ظهري يتألم كثيرًا، ونصحني الطبيب بتقليل كمية الطعام والبدء في ممارسة الرياضة، فكنت أمشى ساعة كل يوم إلى العمل، وبدأت في الحد من وجباتي، وبدأ يختفي الألم تدريجيًا”

5 أسباب رئيسية لممارسة رياضة البيلاتس للمبتدئين

أثبتت بعض الدراسات أن المشي السريع بعد تناول الطعام يساعد على تحسين عملية الهضم ويقلل من الدهون في البطن، والتي تحدث ببساطة بسبب عدم ممارسة أي نشاط بدني بعد تناول الطعام، كذلك المشي يجعلنا نستفيد من المواد الغذائية التي نتناولها بشكل أكبر.

فوائد تخفيف الأكل والمشي

1- يساعد المشي في هضم الطعام:

إذا كنت تشعر بالامتلاء والخمول بعد الإفراط في تناول الطعام، فاخرج وامشي قليلًا، فالهضم هو عملية تكسير الطعام الذي استهلكته، ويساعد المشي في تخفيف عملية هضم الجسم وكذلك منع الكثير من مشاكل المعدة بما في ذلك عسر الهضم وحرقة المعدة.

2- يسرع من عملية الأيض الخاص بك:

من المهم جدًا أن تمشي بعد الوجبات لأنها تساعد في تحفيز عملية الأيض الخاصة بك، والتي بدورها تساعد في حرق السعرات الحرارية، كلما زادت سرعة الأيض كلما زادت سرعة حرق السعرات الحرارية وبالتالي سيتم التحكم في وزنك بشكل أفضل.

ماهي اهم فوائد رياضة اليوغا ؟

3- تخفيف الأكل والمشي يوفر نوم أفضل لك:

في كثير من الأحيان نذهب للنوم مع كثير من التوتر في أذهاننا، فإذا تناولت وجبة خفيفة وذهبت في نزهة بعد العشاء، فذلك لن يساعد فقط في الحد من مستويات التوتر ولكن أيضًا تعزيز الدورة الدموية مما يساعد في الحصول على ليلة جيدة.

4- يساعد تخفيف الأكل والمشي على تخفيض سكر الدم:

لماذا تعتمد على أدوية علاج السكر، فيمكنك خفض نسبة السكر في الدم من خلال تخفيف أكلك والمشي لمدة 30 دقيقة فقط بعد كل وجبة، ليساعدك ذلك على العيش بأسلوب حياة صحي.

فوائد رياضة المشي

شاركنا تجربتك

إذا قمت بتجربة تخفيف الأكل والمشي وساعدك في الحصول على حياة صحية فشاركنا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة