الوصفة الدقيقة

تجربتي مع الترمس لإزالة الشعر

تجربتي مع الترمس لإزالة الشعر

تجربتي مع الترمس لإزالة الشعر، جاءت بعد تعب وبحث طويل عن أفضل طرق إزالة الشعر، فهل سمعت يوم عن هذا الجمال الصغير، فهو يعد من النباتات البقولية وتعود أصوله إلى دول البحر المتوسط .

وعلى الرغم من احتواء الترمس على 30% من البروتين و28% زيوت و34% من الكربوهيدرات ولكن يجب نقعه في الماء لمدة لا تقل عن أسبوع يومياً للتخلص من السموم.

تعددت في الآونة الأخيرة طرق مختلفة لإزالة الشعر من الجسم الذي دائما ما يسبب إحراجاً كبيراً لأي سيدة، ولكن معظمها غير مضمون بينما لا تزال الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر هي الأكثر أماناً والأقل تكلفة، ومن بين هذه الوصفات هو الترمس المر.

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

يحتوي الترمس المر على عدة فوائد بما في ذلك التخلص من الشعر الزائد، وعلاج الإمساك والغاز، كما أنه مدر للبول، ويزيل الديدان المعوية ويحسن الهضم.

تجربتي مع الترمس لإزالة الشعر الزائد

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الترمس لإزالة الشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“سمعت عن وصفة الترمس المر لإزالة الشعر، وقمت بتطبيقها وبالفعل شعرت بالفرق الملموس ولكن أنصح باستخدامه بانتظام للحصول على النتيجة المطلوبة”.

“أنا جربته واحدى صديقاتي الشعر خفيف جداً لدرجة إنك لاترينه وفر علينا المشقة والتعب ويعطي ملمساً ناعماً لكن نصيحتي لك إذا كنتي تعانين من حساسية أو أي مشكلة جلدية فننصحك لا تستخدمينه”.

تجربتي مع حجر الخفاف لإزالة الشعر

كيفية استخدام الترمس المر لإزالة الشعر الزائد

خلط كوباً من الترمس المر المطحون مع 4 أكواب من الماء في إناء وترك الخليط ليوم كامل، ثم وضع هذا الخليط على الجلد لمدة 3 أسابيع بعد إزالة الشعر بالكامل بالطريقة التقليدية.

أضرار الترمس

تشير بعض الأبحاث إلى تجنب تناول الترمس للمرأة الحمل حيث أنه يعمل على زيادة انقباض الرحم وقد يسبب الإجهاض، كما لا ينصح بتناوله لمن يعانون من أنيميا الفول وحساسية الترمس، لأنه قد يصل أخطاره إلى حد التسمم.

تجربتي مع استخدام زيت جونسون قبل وبعد إزالة الشعر

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الترمس لإزالة الشعر لنفسك ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع « طريقة » لتعم الفائدة ، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الترمس لإزالة الشعر الزائد من الجسم.

مواضيع ذات صلة