الوصفة الدقيقة

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا جاءت بعد محاولات كثيرة وعدة أفكار للتخلص من الشعر الزائد، فلكل مكون غذائي فوائد وأضرار على صحة وبشرة الإنسان، مثل الملح أو كما يعرف باسم كلوريد الصوديوم فهو عنصر شامل يستخدم للتوابل في الأطعمة اليومية أو كمادة حافظة للأغذية

تم العثور لأول مرة على الملح عام 2000 قبل الميلاد في القارة الآسيوية بوسط الصين، أما في الشرق فكان الفراعنة هم أول من عرفوا الملح الموجود على بعض الموميات المحفوظة في الرمال المالحة، لكن اقتصر استخدامهم للملح في عمليات التحنيط.

ظهر مؤخرا استخدامات كثيرة ومختلفة للملح، أهمها إزالة الشعر الغير مرغوب فيه نهائيا، حيث تلجأ الكثير من السيدات إلى الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد فضلا عن الأجهزة والتقنيات الحديثة خوفا من انتقال الأمراض أو تعرضهم لأي مخاطر.

تجربتي مع الملح لإزالة الزائد نهائيا

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الملح لإزالة الشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“بالفعل جربت استخدام خلطة الملح بعد إزالة الشعر بالطرق التقليدية وحصلت على نتيجة رهيبة”.

“استخدمت الملح لإزالة الشعر ولكن أنصح بعدم تركه مدة طويلة على الجلد حتى لا يحمر جلدك ويلتهب”.

ما هي فوائد الاستحمام بالماء والملح

 كيفية استخدام الملح لإزالة الشعر نهائيا

المكونات: كوب من الماء، ملعقة طعام من الملح، وقطعة قماش قطنية.

الطريقة: يتم غلي الماء على النار لبضع دقائق، ثم نضيف الملح على الماء حتى يختفي تماما، ثم يترك ليبرد ويتم غمس قطعة القماش داخل السائل والضغط عليها لإزالة الماء الزائد ثم ضعيه على وجهك وقم بفركه لمدة دقيقة على وجهك وانتظري لمدة عشرين دقيقة لتجعله يجفو وأخيرا اغسلي وجهك بالماء العذب.

طريقة استخدام الملح في التنظيف

 

فوائد وأضرار الملح

يعمل الملح على توازن نسبة السكر في الدم، ويحافظ على نسبة السوائل وبناء الأعصاب والعضلات، ولكن الملح مثله مثل غيره من الأطعمة التي قد تضر الإنسان في حال الإفراط في تناولها فهو يعمل على ارتفاع ضغط الدم الذي قد يصيب الإنسان بالسكتة الدماغية وانحباس الماء في الجسم.

الملح والليمون للصداع .. علاج منزلي سحري

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الملح لإزالة الشعر لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الملح لإزالة الشعر الزائد.  

مواضيع ذات صلة