تجربتي مع تسمين الخدود

تجربتي مع تسمين الخدود

تجربتي مع تسمين الخدود كانت من خلال الطرق الطبيعية ، ولكن بعض الأشخاص يلجأن إلى الإجراءات الجراحية التجميلية لأنهم غير صبورين لمتابعة الوصفات الطبيعية، ومع ذلك فإن الجراحات ليست جيدة للغاية في تسمين الخدود، وتجربتي مع تسمين الخدود أثبتت أن الطرق الطبيعية لا تجلب فقط تأثير على المدى الطويل ولكن أيضًا فوائدها صحية.

تجربتي مع تسمين الخدود

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع تسمين الخدود، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“استخدمت الكولاجين وزيت جنين القمح كخليط لوضعه على وجهي يوميًا، ولاحظت كبر حجم الخدين تدريجيًا”

تجربتي مع نفخ الخدود بالفيلر

بعض الطرق التي قد تساعدك في تسمين الخدود بشكل طبيعي

1- العسل

أحد أكثر الطرق الفعّالة الطبيعية لتسمين الخدود هي استخدام العسل، فهو عنصر مفيد جدًا لترطيب البشرة لتبدو أكثر سمنة وأكثر صحة، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تبقي البشرة صحية وتزيل السموم بشكل جيد، ولاستخدام العسل لتسمين الخدود اتبع هذه التعليمات:

قم بمزج بعض قطع البابايا وخلطها بملعقة صغيرة من العسل، وضع الخليط على خديك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفهم بماء فاتر، ويُنصح بالقيام بذلك مرة واحدة كل يوم صباحًا، وبدلًا من ذلك يمكنك خلط كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل وشربه مرة واحدة في اليوم.

2- اللبن

الناس يشربون الحليب ليس فقط لتحسين الصحة ولكن أيضًا يستخدم الحليب لرعاية الجلد، لأنه يرطب البشرة بشكل خاص لأنه يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي تمكنك الاستفادة منها بهذه الطريقة لتسمين الخدود بشكل دائم، ويجب اتباع هذه التعليمات مرة واحدة كل يوم للحصول على أفضل نتائج ، فقط أحصل على بعض الحليب البارد وقم بتدليك خديك لمدة 15 دقيقة، ثم اتركه لمدة 5 دقائق ثم أغسله بماء دافئ، ولديك خيار آخر هو شرب 2 كوب من الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم يوميًا.

3- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

إذا كنت ترغب في تسمين الخدود يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات مثل المعكرونة والأرز والخبز، إذ يمكن للكربوهيدرات تحسين صحتك وجعل جسمك أكثر طاقة. أما الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات سوف تحرق الدهون وتجعل بشرتك تبدو ضعيفة.

4- ترطيب الخدود

إذا كنت تريد حقًا تسمين الخدود، عليك بترطيب خدودك أو بشرتك بشكل عام، إذ يمكنك استخدام كريم خفيف أو مرطب للوجه لترطيب الخدود بعد الاستحمام أو غسل الوجه، ثم قم بتركها تجف طبيعيًا، يمكنك أيضًا ترطيب خديك مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، ويمكنك ترطيب بشرتك قبل النوم يوميًا.

5- إشرب قدر كافي من المياه

من أبسط النصائح لتسمين الخدود هي شرب قدر كافي من المياه، الماء هو أمر حيوي لحياتك، لذا يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على رطوبة جسمك وخديك، ويمكنك أيضًا الحصول على المزيد من السوائل عبر الوجبات مثل تناول المزيد من الفواكه والخضراوات وهو أيضًا وسيلة جيدة ورخيصة لتسمين الخدود.

تجربتي مع نفخ الخدود طبيعياً

6- قم بنفخ البالون

نفخ البلالين هي واحدة من العلاجات الفعّالة لجعل عضلات الخدين أسمن، من السهل جدًا القيام بذلك، عليك نفخ خديك لمدة دقيقة واحدة ثم تدع الهواء يخرج من فمك داخل البالون، يمكنك إجراء ذلك من 5 أو 6 مرات في اليوم.

7- الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية، ويمكنك استخدامها لتسمين الخدود وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الحلبة مع قليل من الماء لحين الحصول على معجون سميك، وخذ المعجون لوضعه على الخدين وتدليك خديك بلطف، ثم اغسلها من بشرتك واتركها لمدة 10 دقائق وكرر هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.

8- الصبار

الصبار يعمل على تعزيز مرونة البشرة، بالإضافة إلى احتواء الصبار على مضادات للأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من الأضرار وتعمل على إنتاج الكولاجين لجعل البشرة تبدو أصغر سنًا، فقط تحتاج لتدليك الخدين لمدة 10 دقائق ثم اغسلها بالماء الفاتر وكرر ذلك مرتين في اليوم، وبدلًا من ذلك يمكنك أخذ ملعقتين من جل الصبار لصنع عصير وشربه مرة واحدة في اليوم كل صباح لتسمين الخدود.

9- التفاح

التفاح يُعد إحدى الطرق الفعالة لتسمين الخدود دون زيادة الوزن، لاحتواءه على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تساهم في الحماية من تلف الأنسجة والتجاعيد، ويحتوي على الكولاجين والإيلاستين الضروريين لتغذية البشرة، ولتسمين الخدود يمكنك مزج التفاح مع الجزر وعصير الليمون وشربع كل صباح.

10- الجلسرين وماء الورد

يمكنك استخدام الجلسرين وماء الورد قبل الذهاب للنوم، إذ يساعد الجلسرين في الحفاظ على البشرة رطبة، ويفيد ماء الورد في ترطيب البشرة الجافة والإبقاء عليها نظيفة وصحية، ولتسمين الخدود يمكنك الجمع بين كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين واستخدام هذا الخليط قبل الذهاب إلى الفراش وغسله بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي، على أن يتم استخدامه مرة يوميًا.

ماسك لنفخ الخدود مثل الكوريات

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك اي تجارب مع تسمين الخدود يمكنك مشاركتنا بها من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة