الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع نخاع العظم للشعر

​تجربتي مع نخاع العظم للشعر

​تجربتي مع نخاع العظم للشعر تجربة رائعة ، فقد تم ربط نخاع العظام ونمو الشعر، ليس فقط من قبل العلماء الغربيين ولكن أيضا الفرق الطبية الشرقية التي تمارس طرق الشفاء القديمة مثل علم الأعشاب والوخز بالإبر.

والنخاع العظمي هو مادة دهنية مغذية وغنية بمواد الطاقة، يقوم نخاع العظام بالعديد من الأدوار الحيوية بسبب محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية والدهون، ويساعد نخاع العظم جهاز المناعة عن طريق نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

ويستخدم نخاع العظم في علاجات الشعر، خاصة الشعر الجاف والتالف، أيضاً لمساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل الإفراط في تساقط الشعر، ونخاع العظم غني بالبروتين، وهو عنصر غذائي حيوي للحفاظ على بشرتنا وشعرنا وأظافرنا صحية.

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع نخاع العظم للشعر وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

“كان شعري جاف ومقصف للغاية، ونصحتني احدى صديقاتي بعد تجربة شخصية لها باستخدام نخاع العظام، وفعلا اشتريته وقمت بتسييحه على النار، واستخدمته على شعري مرتان أسبوعيا، وبعد شهر واحد من الاستخدام أصبح شعري ثقيل واختفى التقصيف تماما”.

“عن تجربة شخصية لا يوجد أفضل من زيت نخاع العظام الطبيعي، شعري أصبح أكثر طولا وأنعم خلال شهر واحد فقط”.

تجربتي مع الجرجير لتطويل الشعر

الفوائد الصحية لنخاع العظام:

يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية: حيث يتكون نخاع العظام على الدهون الأحادية، كما يحتوي على كمية أقل من الدهون غير المشبعة المتعددة وحمض اللينوليك، والنخاع العظمي هو مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعتبر ضرورية للتشغيل السليم للدماغ.

يحتوي على الفيتامينات والمعادن: فإحدى الصفات الرئيسية لنخاع العظم هي أنه يحتوي على عناصر دقيقة مهمة مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك والسلينيوم والمغنيسيوم والمنجنيز وغيرها من المواد الكيميائية التي تحتوي على المعادن، كما أنه يحتوي على فيتامين (أ) في شكله الكامل.

يحتوي على الدهون التي تشارك في إنتاج خلايا الدم البيضاء، فهي تحمي الجسم من العدوى وتسهم في الحفاظ على الصحة للخلايا التي تعاني من مشاكل مناعية خطيرة مثل السرطان.

تجربتي مع استخدام حمامات الزيت لتغذية الشعر

طريقة استخدام نخاع العظم للشعر:

الخطوة الأولى، قومي بشراء النخاع من عند الجزار، وفي حال كان النخاع داخل العظم عليكي باستخراجه منه، عن طريق تسخين الفرن جيدا ووضع عظم النخاع في صينية، ووضعها في الفرن على حرارة متوسطة، وعندما يبدأ زيت النخاع الخروج منه، قومي باستخراجه من الفرن فورا.

الخطوة الثانية، قومي بوضع النخاع في حمام بخار حتى يسيح تماما، ثم وضع النخاع والزيت المستخرج منه في وعاء محكم الغلق وحفظه في الثلاجة.

الخطوة الثالثة: خلط زيت النخاع مع ملعقة كبيرة عسل وملعقة كبيرة أي نوع من الزيوت العطرية وصفار بيضة، وخلط المكونات كلها على شعرك، وتوزيعها بالتساوي على شعرك، بالنسبة للشعر الدهني أو العادي تستخدمي ملعقة كبيرة، أما الشعر الجاف تستخدمي ملعقتان كبار.

الخطوة الرابعة، قومي بتغطية شعرك بعد وضع الخليط عليه بقطعة قماش ساخنة، ويترك على الشعر لمدة من 4 لـ6 ساعات، ثم يغسل الشعر بالماء فقط في البداية عدة مرات، ثم يغسل مرة أخرى بأي نوع شامبو لديك.

الخطوة الخامسة: غسل الشعر مرة إضافية، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح بلتر من الماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر وتطويله

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع نخاع العظم للشعر، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك نخاع العظم للشعر.

مواضيع ذات صلة