الوصفة الدقيقة

تجربتي مع الكيراتين بعد شهور

تجربتي مع الكيراتين بعد شهور

تجربتي مع الكيراتين بعد شهور تجربة مفيدة، فالكيراتين هو نوع البروتين المتواجد أصلاً بشكل طبيعي في الشعر والأظافر الذي يحمي الخلايا الظهرية من التلف والإجهاد، يتكون الشعر من 88% من الكيراتين الطبيعي الذي يفقده بسبب سوء التغذية وعدم الاعتناء به.

ظهر في الآونة الأخيراً استخدام الكيراتين لمعالجة الشعر عن طريق خلطه بمكونات آخرى تعمل على فرد الشعر والتخلص من التجعد والذي يستمر من 6 أشهر لسنة من خلال تطبيقه على الشعر من خلال استخدام مكواة الشعر الحرارية لتثبيته على الشعر ولا يتم غسل الشعر لمدة 3 أيام، وينصح دائما باستخدام شامبو خاليا من كبريت الصوديوم.

تجربتي مع نواة التمر لتكثيف الشعر

يعمل الكيراتين عن طريق تهدئة الخلايا التي تتداخل لتشكيل خيوط الشعر وطبقات الخلايا، وتسمى بشرة الشعر التي تمتص الكيراتين مما يجعل الشعر يبدو ممتلئا ولامعا.

أنواع الكيراتين

تتعدد أنواع الكيراتين المستخدمة في فرد الشعر، فولكن أشهرهم 3 أنواع، الأول يقوم بعلاج الشعر من التقصف والتساقط والهيشان ولا يحتوي على أي مواد كيمائية، الثاني: يحتوي على نسبة بسيطة من مادة الفورمالين لفرد الشعر بنسبة 70% بشكل آمن.

أما النوع الثالث والأخير فهو كيراتين يحتوي على نسبة عالية من الفورمالين لفرد الشعر بنسبة 90% ولكنه يعمل على تساقط الشعر وتلفه.

تجربتي مع الكيراتين بعد شهور

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الكيراتين بعد شهور من استخدامه، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“قررت قبل زواجي من تجربة الكيراتين العلاجي للشعر، وبالفعل ذهبت إلى صالون التجميل وقمت بتطبيقه على شعري وكانت نتيجته رائعة ولم أكن اتخيل أن يصبح شعري ناعم بهذه الطريقة”.

ما هو علاج الشيب المبكر نهائيا بشكل طبيعي ؟

“استخدمت الكيراتين وبالفعل اصبح شعري ناعم وحافظت عليه من خلال استخدام الشامبو والسيريم الخاص به، ولكنه عاد إلى طبيعته السابقة بعد شهرين فقط من استعماله”.

“استخدمت نوع كيراتين أمريكي لعلاج الشعر، والنتيجة للأسف بعد 4 شهور من استخدامه تساقط مستمر وشعري أصبح جاف جدا”.

مزايا وأضرار الكيراتين

يعمل الكيراتين على جعل الشعر اكثر نعومة وسلاسة وأسهل استعمالا ولكن تأثيره يختلف اعتمادا على ما إذا كان صحة شعرك جيدة، وسمكه الطبيعي، ونوع علاج الكيراتين المستخدم.

تتعدد أضرار الكيراتين استنادا على كمية مادة الفورمالين المستخدمة، فهي تعمل على نزيف الأنف ومشاكل في الجهاز التنفسي بسبب استنشاق الدخان بشكل مستمر، واحمرار وحكة بالعينين والجلد لذلك يحذر على النساء الحوامل والذين يعانون من حساسية من استخدامه، وقد تصل مخاطره إلى الإصابة بالسرطان.

اطعمة تقوي الشعر وتمنع تساقطه

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع استخدام الكيراتين لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الكيراتين بعد شهور من استعماله.

مواضيع ذات صلة