​تجربتي مع بخاخ السدر للشعر

​تجربتي مع بخاخ السدر للشعر

​تجربتي مع بخاخ السدر للشعر تجربة مميزة ، فبخاخ السدر للشعر يساعد على تقوية جذور الشعر، ويعيد لها حيويتها ويجعله أكثر لمعانا، ويساعد في القضاء على قشرة الشعر في حال وجود ويمنع ظهورها مرة أخرى.

وبخاخ السدر للشعر هو حل مثالي لكثير من انواع الشعر، ويعالج الشعر التالف والمقصف، ويزيد من كثافة الشعر الخفيف.

وشجرة السدر موجودة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وخصائصها القيمة معروفة منذ العصور القديمة، وأشجار السدر مذكورة في القرآن الكريم، كأحد نباتات الجنة، ولها العديد من الفوائد في تعقيم الجروح، وأمراض الجلد الشفاء وكعلاج مضاد للالتهابات.

وكثير من أنواع الشامبو يتم عملها من شجرة السدر، حيث يتم تجفيف أوراق السدر وطحنها إلى مسحوق، ثم يتم خلطها بالماء لتصبح عجينة سميكة.

تجربتي مع بخاخ السدر للشعر:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع بخاخ السدر للشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“استخدمت بخاخ السدر للشعر وفعلا سحري وكان له نتيجة رائعة، لكني انقطعت عن استخدامه وهو يحتاج لمداومة في الاستخدام”.

“جربت بخاخ السدر للشعر منذ عام، ولاحظت أنه قل تساقط الشعر كثيرا، وصار لامع”.

تجربتي مع بخاخ الشعر هيرجرو الاخضر و الازرق .. الاضرار والفوائد

طريقة تحضير بخاخ السدر لتكثيف الشعر:

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وأربع ملاعق من السدر المطحون.

الطريقة: اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على قوام كثيف يمكن وضعه على الشعر، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر وتركع 30 دقيقة، ثم قومي بتدليك الشعر جيدا.

غطي شعرك بغطاء بلاستيكي محكم واتركيه لمدة ساعة، ثم قومي بشطف شعرك جيدا بالماء الفاتر.

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

نصائح للحفاظ على الشعر:

الحفاظ على شعرك سهل نسبيًا في حال اتبعت الخطوات الخطوات الصحيحة، يتكون الشعر من البروتين، لذا فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي والنظافة الجيدة هي أجزاء أساسية للحفاظ على الشعر، ونقدم لك مجموعة من النصائح السهلة للحفاظ على الشعر:

غسل الشعر بشكل صحيح: فإن غسل الشعر بانتظام واستخدام شامبو ذات نوعية جيدة، لأن غسل الشعر في كثير من الأحيان قد يؤدي الى جفاف الشعر، ويتسرب من زيوته الطبيعية، وقد يتلف شعرك.

تجفيف الشعر: دعي الشعر يجف طبيعيا بعد الخروج من الحمام، قومي بلف شعرك في قماش قطني.

تسريح الشعر: لكن احرصي على عدم تسريحه كثيرا لأنه قد يسبب في تلف شعرك وزيادة التجعد.

تناول الوجبات الصحية: فالأكل بشكل صحي يمنح الشعر الكمية المناسبة من الفيتامينات، وتناول نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، واتباع نظام غذائي صحي يضمن الشعر الذي يبدو ويشعر على نحو أفضل.

تجربتي مع تساقط الشعر وعلاجه

شاركينا تجربتك   

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بخاخ السدر للشعر، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع بخاخ السدر للشعر.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة