الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع بخور الطلح

​تجربتي مع بخور الطلح

​تجربتي مع بخور الطلح ، تجربة رائعة، فبخور الطلح هو بخور ينتج من أخشاب الطلح الموجودة في السودان وبعض الدول الأفريقية، ويستخدم في تزيين العروس وتعطيرها.

ونبات الطلح نبتة ظهرت منذ أيام البدو وتستخدم في العلاج والتجميل، وهي منتشرة بكثرة بين سيدات السودان، ومن أهم فوائدها علاج مشاكل عسر الهضم وتطهير المعدة من الفيروسات، وشد عضلات الجسم، وعلاج بعض الأمراض مثل ارتفاع الضغط والسكري، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن، لأنه يساعد على التعرق وبالتالي إذابة الدهون، ويكسب الجسم رائحة جذابة.

ما هي فوائد الزعفران للبشرة والجسم ؟

تجربتي مع بخور الطلح:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع بخور الطلح، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“استخدمت بخور الطلح بعد نصيحة صديقة سودانية لي، وصار جسمي ناعم للغاية ورائحته مذهلة كأني عروس”.

“تعودت أن استخدمه بشكل دائم، ينظف الجسم للغاية، ويصفي لونه ويجعله ناعما، وأعلم أن السودانيات يستخدمونه دائما”.

عطورات الرصاصي واسعارها

أضرار استنشاق البخور:

إذا كنت تستخدم البخور بإنتظام لجعل رائحة منزلك أفضل، للتأمل، أو للأغراض الروحية، في حين أن رائحة البخور رائعة وتمنحك شعوراً لطيفاً، فليس من المستحسن استخدامها بشكل مفرط، إليك بعض أضرار استنشاق البخور:

تسمم الخلايا: عندما يحترق البخور، فإنه ينتج الكثير من ملوثات الهواء والمواد الكيميائية الضارة، والتي قد تؤدي إلى مرض السرطان.

يؤثر على الجهاز التنفسي، فكثير من الناس يتعرضون للسعال أو العطس عندما يتم حرق أعواد البخور، وذلك لأن دخان البخور يحتوي على الكثير من المهيجات التنفسية التي تسبب عدم الراحة، وثبت أن بعض أنواع البخور أكثر سمية للرئتين من دخان السجائر بسبب ارتفاع كميات المادة الجسيمية.

يسبب سرطان الرئة: كثير من ملوثات الهواء التي تنتج عندما يحترق البخور تسبب السرطان، هذه الملوثات تميل إلى تهيج في الرئتين وتؤثر أيضا على الصحة بشكل عام، تشير الأبحاث إلى أن التعرض لهم في أماكن قريبة لفترة طويلة من المرجح أن يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الرئة.

يزيد من أعراض الربو: لأن حرق البخور ينتج عنه ملوثات الهواء، والتي هي من بين الأسباب الرئيسية للربو.

يؤثر على الأطفال بشكل عام: فقد يؤدي استنشاق دخان البخور إلى تعريض صحة طفلك للخطر، وتشير الأبحاث إلى احتمال إصابة الأطفال بسرطان الدم إذا كانت أمهاتهم تشم رائحة البخور بانتظام أثناء الحمل.

طريقة صنع الصابون الطبيعي في المنزل

شاركينا تجربتك   

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بخور الطلح، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع بخور الطلح.

مواضيع ذات صلة