الوصفة الدقيقة

تجربتي مع بخور الحرمل‎

تجربتي مع بخور الحرمل

تجربتي مع بخور الحرمل. مميزة ورائعة، فبخور الحرمل هو نوع من أنواع البخور تشبه في تكوينها حبة البركة، ويستخدم عامة بخور الحرمل في طرد الأرواح والشياطين والحسد من المنزل بحسب بعض الاعتقادات . و كثير من الناس يستخدمون بخور الحرمل في تعطير المنزل أو القضاء على الرطوبة والحشرات الموجودة فيه كما يستخدم الكثير بخور الحرمل في علاج بعض الأمراض كالصداع وبعض حالات الصرع والكوابيس، ويساعد على تهدئة الأطفال كثيرين البكاء.

​تجربتي مع بخور الطلح

تجربتي مع بخور الحرمل

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع بخور الحرمل، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“طوال حياتي وأنا لا أعتقد بالحسد أو العين، لكن أوقات كثيرة كنت أشعر بضيق في صدري وتزداد مشاكلي مع زوجي، حتى  نصحتني زوجة أخي أن استخدمه في المنزل وسأشعر بفرق كبير، وبمجرد استخدامه شعرت براحة نفسية كبيرة وتحسنت حياتي”.

“كنت أعاني من مشاكل نفسية كثيرة وزرت الكثير من الأطباء ولم أشعر بأي تحسن، حتى قمت بسؤال أحد الشيوخ، الذي طلب مني التبخر ببخور الحرمل لمدة سبع أيام متواصلة، وكان لها مفعول رائع في علاجي”.

فوائد البخور

يخفف القلق: فرائحته الفواحة الطيب تعطي نوع من الراحة النفسية وتقضي على الاجهاد.

يحسن النوم: فهو يعمل كمهدىء مما يساعد على النوم ويخلق جوًا مريحًا.

يخفض ضغط الدم: فاستنشاق البخور يعمل خفض ضغط الدم الانقباضي، وبالتالي حماية الانسان من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من أشكال أمراض القلب.

معطر طبيعي للجو: هو ذو رائحة عطرة، ويجعل رائحة منزلك رائعة، خاصة إذا كنت تحاول التخلص من الروائح الكريهة.

ما هي فوائد الزعفران للبشرة والجسم ؟

أضرار البخور

حرق البخور ينتج ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون وثاني أكسيد النتروجين وثاني أكسيد الكبريت، وجميعها سامة أو ضارة لنا وتتسبب في مشاكل في الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى ذلك ،غالباً ما يحل صناع البخور محل الزيوت الأساسية الطبيعية مع المواد الكيميائية وينصح دائما لمن يعانون من مشاكل تنفسي أو في الرئة، أو لديك طفل صغير أو طفل في المنزل ، تجنب استخدام البخور بكثرة، وفي حال الاستخدام ضرورة فتح النوافذ والأبواب للتهوية.

عطورات الرصاصي واسعارها

شاركينا تجربتك   

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بخور الحرمل، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع بخور الحرمل.

مواضيع ذات صلة