تجربتي في القضاء على التجاعيد

تجربتي في القضاء على التجاعيد

تجربتي في القضاء على التجاعيد ، القضاء على التجاعيد يشغل العديد من السيدات في عصرنا الحالي، لأن كل فتاة ترغب في أن يبدو شكلها جميل وأصغر سنًا، والتجاعيد تظهر الشخص في سن أكبر من سنه، لذا تلجأ السيدات إلى البوتوكس وعمليات أخرى في القضاء على التجاعيد، وغيرها من الطرق الطبيعية، وذلك في تجربتي مع القضاء على التجاعيد.

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي مع بعض السيدات لمعرفة تجربتهن في القضاء على التجاعيد، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“أخاف من ظهور التجاعيد عند تقدمي في العمر، لذا اشرب الماء بشكل كبير جدًا في حياتي اليومية، وأحيانًا أقوم بعمل ماسكات تتكون من عصير الليمون أو زيت الزيتون”.

تجربتي في علاج التجاعيد

ما هي التجاعيد؟

تتشكل التجاعيد عندما يتعرض الجلد للشيخوخة، وهي حالة تنقسم فيها خلايا الجلد ببطء وتبدأ الأدمة في النحافة. يميل الجلد المسنن أيضًا إلى فقدان قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة، ويقلل من كمية الزيت، كما أنه أبطأ في الشفاء.

كل هذه النتائج تزيد في عملية التجاعيد. ولكن يجب أن تعرف أيضًا أن البشرة الشابة قد تعاني أيضًا من التجاعيد. بعض الأسباب هي التدخين والتعرض لأشعة الشمس والغبار والإجهاد.

ما هي أسباب التجاعيد؟

1- الشيخوخة

مع تقدمك في السن، يميل جلدك إلى فقدان مرونته ويصبح أكثر هشاشة. تبدأ بشرتك في إنتاج زيت أقل مما يؤدي إلى إنتاج خطوط وثنيات. هذا هو عادة ما يسبب التجاعيد على وجهه.

2- التعرض للأشعة فوق البنفسجية

يمكن التعرض للأشعة فوق البنفسجية تسريع عملية الشيخوخة، وهو السبب الرئيسي، لأن الأشعة فوق البنفسجية ستسبب تلفًا في النسيج الضام للبشرة وهو أمر ضروري للحفاظ على مرونة ومرونة الجلد. وعندما يفقد بشرتك مرونتها، تبدأ في تكوين التجاعيد.

3- التدخين

التدخين لأنه يسرع عملية الشيخوخة. هذا يرجع إلى التغيير في إمدادات الدم لبشرتك.

4- تعبيرات الوجه المتكررة

قد تؤدي حركات الوجه المتكررة مثل الابتسام والتحديق أيضًا إلى ذلك، ولكن من خلال الخطوط الدقيقة.

5- نقص التغذية

هذا يساهم عادة في شيخوخة الجلد، مما يؤدي إلى عملية التجعد أيضًا.

ما هي فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف و الدهني و التجاعيد

طريقة القضاء على التجاعيد

1- اشرب الكثير من الماء

شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم، ها يمكن أن يغسل جسمك من السموم ويعزز البشرة السليمة والمتوهجة. يمكن للترطيب أيضًا أن يملأ بشرتك وأن يملأ المناطق المجعدة مؤقتًا.

عد المشروبات مثل عصير الفواكه والشاي والقهوة أو المياه المنكهة إلى مجموعتك اليومية، وأيضًا أضيفي شريحة من الليمون إلى الماء لإضفاء اللمعان على بشرتك وتقليل مظهر التجاعيد.

2- زيت الزيتون

ضعي قطرات من مرطب طبيعي أو زيت مثل زيت الزيتون أو جوز الهند على جسمك أو بشرة الوجه مرتين في اليوم، هذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على الرطوبة ويرطب الجلد، مما يقلل من ظهور التجاعيد. بعض المرطبات الطبيعية تشمل:

– زيت الزيتون.

– زيت الورد.

– زيت الخروع.

– زيت جوز الهند.

– زبدة الشيا.

– الألوة فيرا.

3- الزيوت الأساسية

استخدام الزيوت الأساسية التي يمكن أن توفر مضادات الأكسدة. يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى زيت الترطيب للاستفادة من المواد المغذية، وتحتوي الزيوت على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد بشرتك في محاربة الجذور الحرة، مما يؤدي إلى إبطاء علامات الشيخوخة. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا تمييع الزيوت بزيت ناقل. هذه الزيوت الأساسية توفر أكثر الفوائد:

– الخزامي.

– زعتر.

– القرنفل.

– شجرة الكينا.

– القرفة.

– شجر العرعر.

– ريحان.

– بابونج.

– كزبرة.

– الكمون.

4- استخدم زيوت مختلفة للبشرة الدهنية والمختلطة

اختر زيوت مختلفة للبشرة الدهنية والمختلطة. حتى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة يحتاجون إلى مرطب لبشرتهم. هذا يمكن أن يساعدك على التخلص من التجاعيد وقد يقلل الاحمرار واللمعان. اختر زيوت طبيعية أخف لترطيب البشرة الدهنية مثل:

– زيت الجوجوبا.

– زيت بذور العنب.

– زيت بذور القنب.

تجربتي مع مساج الوجه

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجارب مع القضاء على التجاعيد فيمكنك مشاركتنا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة