الوصفة الدقيقة

طريقة تدليك الاطفال الرضع

تدليك الاطفال الرضع

تدليك الاطفال الرضع ،  أشارك تجربتي مع تدليك جسم طفلي الرضيع ليستفيد منها الجميع، تدليك جسم طفلي الرضيع هي تقنية لجأت إليها لما لها من فوائد كبيرة لطفلي، لأن تدليك جسم طفلي الرضيع هي وسيلة رائعة للتعبير عن حبك ورعايتك لطفلك،  ويمكن للتدليك تهدئة طفلك ومساعدته على النوم.

ويتمتع التدليك بالعديد من الفوائد الإضافية لطفلك، بما في ذلك تحسين زيادة الوزن، والمساعدة على الهضم، وتحسين الدورة الدموية، وتخفيف آلام التسنين.

أثناء تدليك جسم طفلك يمكنك استخدام الزيوت أو المرطب لمساعدة يديك على الانزلاق بسلاسة على بشرة طفلك، كجزء من روتينك للتدليك، ويمكنك التحدث بهدوء أو الهمهمة أو الغناء لطفلك أثناء التدليك ، مما يجعل طفلك يشعر بالاطمئنان أكثر.

وتعمل ضربات اليدين المريحة على تحفيز إفراز هرمون الأوكسيتوسين في جسمك ، وحتى لطفلك مما يساهم في توثيق العلاقة بينكم وشعوره بالراحة والأمان.

ما هي وضعية النوم الصحيحة للطفل الرضيع ؟

تجربتي مع تدليك جسم طفلي الرضيع

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تدليك جسم طفلي الرضيع وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات إن تدليك طفلها الرضيع ساعدها كثيرا في جعله يخلد للنوم وتقوية العلاقة بينهم وللتدليك كانت تستخدم زيت الزيتون أو زيت اللافندر ولكن لا تنصح بأن تطول العملية فقط عدة دقائق حتى يرتاح الطفل.

وتضيف أخرى أن الوقت المفضل لها مع طفلها في اليوم هو وقت التدليك قبل النوم حيث يشعر طفلها بالحب والحنان وتساهم في طرد الغازات ومساعدته على النوم سريعا.

وتضيف سيدة أخرى أن التدليك ساهم في تقوية عضلات طفلتها وتقوية مناعتها والحد من رغبتها في البكاء طوال الوقت وترى أنها طريقة رائعة للتواصل مع الأطفال.

ماهو اول طعام للطفل الرضيع مع الحليب

فوائد تدليك جسم طفلي الرضيع

  1. التدليك يشجع على الترابط الإيجابي بينك وبين الطفل في مرحلة مبكرة. ويمكن أن يساعدك على التعرف على بعضكما البعض.
  1. يمكن أن يساعدك على أن تصبحي أكثر ثقة مع التعامل مع طفلك وعلى نحو أفضل في التعرف على احتياجاته، لأن قضاء وقت هادئ في تدليك طفلك سوف يمنحك الوقت والمكان اللذين تحتاجينهما لبدء التعرف على إشاراته وتعلمها. إن تعلم فهم طفلك سيعطيك دفعة من الثقة ويجعلك تشعر براحة أكبر في الأشهر الأولى.
  1. تشمل الفوائد الفسيولوجية للتدليك، التنفس الأفضل لطفلك، وتحسين المناعة والدورة الدموية والجهاز الهضمي.
  1. التدليك مهدئ للجهاز العصبي وهو ممتاز للمغص والنوم. لأنه يرفع مستويات هرمون الأوكسيتوسين  عندك أنت وطفلك ، مما يساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.
  1. تهدأ عضلات طفلك، ويصبح التنفس أعمق ، وزيت التدليك يغذي جلد طفلك يعمل أيضا كمحفز حيوي على الجهاز العصبي.
  1. يمكن أن يساعد في تخفيف المغص ، والإمساك والغازات.
    تجربتي مع غازات الرضيع

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع تدليك جسم طفلك الرضيع، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة