الوصفة الدقيقة

تجربتي مع المعادلة الاسترالية للاطباء

تجربتي مع المعادلة الاسترالية

تجربتي مع المعادلة الاسترالية ، بدأت تجربتي مع المعادلة الاسترالية عندما قرأت عبر المواقع الالكترونية عن المعادلة الاسترالية التي تسمح للأطباء بممارسة مهنة الطب في استراليا دون تعقيدات.

المعادلة الاسترالية AMC وهى اختصار لـ The Australian Medical Council وهي تعني الحصول على شهادة ترخيض لمزاولة مهنة الطب في استراليا وهي ضرورية لمن يرد العمل في استراليا.

تجربتي مع التعليم عن البعد

تجربتي مع المعادلة الاسترالية

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع امتحان المعادلة الاسترالية وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“بعد تخرجي من الجامعة بدأت ابحث على طرق للحصول على المعادلة الاسترالية وكان هناك مراحل كثيرة مريت بها أولها الإعداد لإمتحان القبول وهذه هي أفضل المراجع لإجتياز الامتحان النظري والعملي وهو مذاكرة كتاب  Handbook of MCQ,و مراجعته على الأقل مرتين لان معظم الأسئلة من هذا الكتاب، و بعد مراحل الامتحان تأتي مرحلة البحث عن العمل، وكنت ابحث من خلال مواقع الإلكترونية الخاصة بالوظائف الطبية مثل Doctorconnect  وlinked in وبعد ذلك تأتي مرحلة الـ PESCI وهي عبارة عن مقابلة تعتمد أسئلتها على المعلومات الطبيبة ومهارات التواصل وأخر مرحلة هي التقديم على الفيزا والترخيص المحدود وتمت الموافقة على الترخيص المحدود”.

تجربتي مع امتحان pmp

لماذا المعادلة الاسترالية؟

المعادلة الأسترالية أسهل بكثير من المعادلة الانجليزية وأقل تكلفة بالنسبة للكندية والأمريكية، كما أن استراليا يقال ان بها عجز شديد بالنسبة للأطباء، كما أن المرتبات الأطباء في استراليا أعلى بكثير من مصر ودول الخليج.

نظام امتحانات المعادلة الاسترالية

امتحان نظرى MCQ عبارة عن 150 سؤال اختيار ي منهم 120 سؤال اساسى و30 سؤال غير قياسي لابد من ان تجيب 120 إجابة صحيح من الأسئلة الموجود في الامتحان نظري حتى تتمكن من التأهل إلى الامتحان العملي.

امتحان العملى وهذا لمقياس القدرات العلمية الطبية للمتقدم في التعامل مع المرضى وهو عبارة عن امتحان مكون من 16 لجنة، والتقديم العملي مرة او مرتين على مدرا العام حسب اعلان الموجود على الموقع الخاصة على بالمعادلة الاسترالية وتقام الامتحانات في مركز معتمد ثابت في ولاية ملبورن في استراليا.

رسوم و تكاليف الحصول على المعادلة الاسترالية

التسجيل لأول مرة  500 دولار استرالى.

تعديل اى خطأ فى بيانات التسجيل 130 دولار استرالى.

رسوم دخول امتحان الـ MCQ هى 2720 دولار استرالى.

توثيق نتيجة امتحان MCQ هى 75 دولار استرالى.

رسوم الغاء دخول امتحان MCQ هى 1360 دولار استرالى.

رسوم تقديم امتحان امتحان العملى هى 3530 دولار استرالى.

رسوم تقديم العملى مرة اخرى هى 2000 دولار استرالى.

رسوم استلام شهادة المعادلة الاسترالية بعد النجاح فى الامتحانات هى 300 دولار استرالى.

تجربتي مع معهد وول ستريت‎

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع امتحان معادلة الاسترالية تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع معادلة الاسترالية.

مواضيع ذات صلة