طريقة عمل كوكيز الشوكولاتة بالكراميل

كوكيز الشوكولاتة بالكراميل

كوكيز مخبوزة مميزة بشكلها الجميل و مذاقها الرائع، يمكنك صنعها و تناولها في أي وقت، مناسبة جدا لتناولها ف الشتاء مع كوب شاي ساخن لتمدك بالحرارة و الدفئ، يمكن تقديمها للضيوف أو في الحفلات العائلية.

مقادير عمل كوكيز الشوكولاتة بالكراميل:

ــ 1 كوب من الطحين

ــ 1/3 كوب من بودرة الكاكاو

ــ ربع ملعقة صغيرة من الملح

ــ 8 ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية

ــ 2/3 كوب من السكر

ــ 1 بيضة كبيرة مفصولة صفار عن بياض+ بياض بيضة واحد

ــ 2 ملعقة كبيرة من الحليب

ــ 1 كوب من الجوز المفروم

ــ 14 قطعة طرية من حلوى الكراميل

ــ 3 ملاعق كبيرة من الكريما

طريقة عمل كوكيز الشوكولاتة بالكراميل:

1.جهزي صينيتين للفرن وافرشيهما بالورق المخصص، وامزجي كل من الطحين، الكاكاو، والملح في اناء بالخلاط اليدوي بين السرعة العالية والمتوسطة، ثم اضربي الزبدة مع السكر حتى ينفش لحوالي دقيقتين، ثم أضيفي صفار البيض، الحليب، والفانيلا وامزجيهم جيداً، ثم خفضي السرعة إلى بطيئة وأضيفي مزيج الطحين حتى يختلطوا، وبردي العجين لساعة على الأقل حتى يتماسك.

2.اخفقي بياض البيضة في اناء حتى يزبد، وضغي الجوز في اناء آحر، وابدأي بتقطيع العجين إلى كرات بحجم 1 انش، وغطسيهم في بياض البيضة ودحرجيهم فوق الجوز المفروم، ثم رتبيهم على الصواني بمسافة 2 انش بين كل كرتين.

3.استخدمي الملعقة واصنعي انحناءاً في منتصف كل كرة، واخبزيهم في فرن درجة حرارته 175°  لــ 10 – 12 دقيقة، ضعيها في البداية تتحمر من الأسفل ثم بعد نصف مدة الخبز حمريها من الأعلى.

4.أذيبي الكراميل بالميكروويف في اناء وحركيهم كل حين لدقيقة إلى دقيقتين. في أثناء ذلك أخرجي الكيك من الفرن، واعيدي الضغط بالملعقة على وسط كل كرة واملأي التجويف بــ 1/2 -1 ملعقة صغيرة من الكراميل، برديهم لــ 5 دقائق، ثم انقليهم إلى الرف المخصص ليبردوا بالكامل.

طريقة عمل الكوكيز الملون بالصور

الكوكيز الملون

 

مواضيع ذات صلة