كيكة الموز بالكراميل بالصورة

كيكة الموز بالكراميل

كيكة الموز بالكراميل كل مكون منهما لذيذ لوحده، فكيف عندما يجتمعا معاً؟، سيشكلان وصفة مدهشة، طيبة، مغذية، ومنعشة،يمكنك صنع طبقتين أو ثلاث منها طعمها غني جدا و الذي يزيدها روعة هو تنوالها مع العائلة و الأصدقاء مع كوب شاي ساخن.

مقادير عمل كيكة الموز بالكراميل:

ــ 2 ونصف كوب من الطحين

ــ 2 ونصف ملعقة صغيرة من الخميرة

ــ نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات

ــ نصف ملعقة صغيرة من الملح

ــ نصف كوب من الزبدة غير المالحة

ــ 1 وربع كوب من السكر المحبب

ــ 2 بيضة كبيرة

ــ 1 ونصف ملعقة صغيرة من الفانيلا

ــ نصف كوب من اللبن

ــ 1 كوب من الموز الناضج جدا والمهروس

ــ 1 ظرف من الكراميل للزينة

طريقة عمل كيكة الموز بالكراميل:

1.لصنع الكيك:

ــ حضري الفرن على درجة حرارة 175°، وباستخدام فرشاة صغيرة، ادهني صينيتين (9 انش) بزبدة طرية أو بزيت خفيف، ورشيهما بالطحين، واتركيهما جانباً.

ــ ضعي على سطح نظيف املس صينية كبيرة مغطاة بورق الزبدة، واخلطي الطحين، الخميرة، البيكربونات والملح، ثم انقليهم إلى وعاء متوسط، أعيدي خلطهم واتركيهم جانباً.

ــ في وعاء كبير، وباستخدام الخلاط على سرعة بين مرتفعة ومتوسطة، اضربي الزبدة لنحو دقيقة، أضيفي السكر واستمري بضربهم لدقيقتين، ثم البيض واحدة بعد الأخرى واستمري بالخفق بعد كل إضافة، ثم الفانيلا.

ــ خففي سرعة الخلاط إلى بطيئة وضعي مزيج الطحين على ثلاث دفعات بالتناوب مع اللبن والموز وانتهي بالمكونات الجافة، وامزجي جيدا حتى يتجانس العجين بعد كل إضافة.

2.لخبز الكيك

اقسمي العجين بالتساوي بين الصينيتين، وضعيهم على الرف الأوسط في الفرن لنحو 25 -30 دقيقة، أو حتى تخرج الشوكة نظيفة بعد غرزها في المنتصف، برديهم في الصواني على الرف المخصص لــ 15 دقيقة، وباستخدام سكين افصلي حواف الكيكة عن كل صينية واقلبيهم ليبردوا بالكامل.

3.لصنع طبقة العلوية للكيك

ــ استخدمي سكينا مسنناً لتقليم الطرف الزائد من الكيك، عند الحاجة.

ضعي طبقة الكيك في صحن بعرض 3 انش، مدهون أو مفروش بورق الزبدة، شذبي أسفلها وضعي فوقها كوباً من الكراميل وافرشيه بالتساوي، ثم ضعي طبقة الكيك الثانية وغطي الوجه والحواف بما تبقى من الكراميل

كيك الكمثرى بالعسل و الكراميل

كيك الكمثرى

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة