كيكة التوت الرخامية اللذيذة

كيكة التوت الرخامية

كيكة التوت الرخامية سهلة و سريعة التحضير و مغذية، يمكنك تقديمها مع كرات ايس كريم الفانيلا او كرات ايس كريم التوت، جربيها و لن تندمي و قدميها للعائلة سيحبوها بالتأكيد.

مقادير عمل كيكة التوت الرخامية :

ــ 1 وربع كوب من الطحين المنخول

ــ 1 ونصف كوب من السكر

ــ رشة من الملح

ــ 1 كوب من التوت الطازج

ــ 12 من بياض البيض

ــ 1 ملعقة صغيرة من كريما التارت

ــ 1 ونصف ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا

طريقة عمل كيكة التوت الرخامية :

1. حضري الفرن على درجة حرارة 175°، وجهزي صينية (10 انش) وافرشيها بورق الزبدة.

2. انخلي الطحين، نصف كوب السكر، والملح، ثم انخليهم مرة ثانية في وعاء، وضعي نصف كوب من التوت المهروس.

3. في وعاء الخلاط، اضربي بياض الييض على سرعة متوسطة – بطيئة، ثم أضيفي كريما التارت والفانيلا، وزيدي السرعة إلى متوسطة- عالية واستمري بالخفق، ثم خففي السرعة واخفقيهم مع المتبقي من كوب السكر والملعقتين في ذات الوقت، ثم انقلي المزيج إلى وعاء كبير.

4. انخلي مزيج الطحين فوق بياض البيض، وحركيهم بلطف، وانقلي 1/3 كمية العجين إلى الصينية، وضعي 2 ملعقة كبيرة من التوت المهروس فوق بياض البيض، ثم افرشي 1/3 ٱخر من العجين في الصينية، وأعيدي وضع التوت فوقه، وضعي المتبقي من العجين، وقومي بتمرير سكين خلال المزيج والمسي أسفل الصينية، حتى تمنعي تشكل جيوب هوائية، واتركي الطبقة العلوية دون تنعيم.

5. اخبزي الكيكة لــ 35 -45 دقيقة، أو حتى يصبح لونها ذهبياً، وفي حال اصبح اللون بنياً غامقاً بسرعة، قومي بتغطية الكيك بالقصدير.

6. انقلي الصينية ولتركيها لتبرد تماماً لحوالي ساعة، واستخدمي سكيناً لتفصلي الحواف عن الصينية، قطعيها، وقدميها مع الآيس كريم والكمية المتبقية من التوت.

طريقة عمل كيكة الفراولة بالمقلاة

كيكة الفراولة بالمقلاة

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة