كيكة الشوكولاتة سهلة وبسيطة

كيكة الشوكولاتة سهلة

كيكة الشوكولاتة سهلة من أكثر أنواع الكيك رغبة لدى الكثير، فالشوكولاتة تضيف طعم ألذ للكيكة، كما أن الصوص المذاب عليها يعطيها مظهرا رائعا، يمكنك صنع هذه الكيكة الهشية بأقل المكونات وبأسرع وقت.

مقادير عمل كيكة الشوكولاتة سهلة

مكونات الكيكة:

ــ 3/4 كوب من السكر، المقسّم

ــ نصف كوب من الماء

ــ 2 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المالحة، الطرية والجامدة

ــ 3 صفار بيضة كبيرة

ــ نصف كوب من الطحين

ــ 1/3 كوب من الكاكاو غير المحلى

ــ رشة من الملح

ــ 3 بياض بيضة كبيرة

مكونات الصوص:

ــ ربع كوب من الماء

ــ 2 ملعقة كبيرة من السكر

ــ 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو غير المحلى

ــ نصف ملعقة صغيرة من الزبدة غير المالحة

ــ نصف ملعقة صغيرة من الطحين

مكونات الطبقة العلوية:

ــ 2 بياض بيضة كبيرة

ــ 2 ملعقة كبيرة من السكر

ــ اوراق نعنع، حسب الرغبة

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة:

حضري الفرن على درجة حرارة 1.175°

2.لصنع الكيكة

ادهني 6 وعاء زجاج أو سيراميك بزيت خفيف، وضعي فيهم بالتساوي 3 ملاعق كبيرة من السكر، وازيلي الزائد منه.

3.في وعاء كبير، اخلطي ربع كوب + 1 ملعقة كبيرة من السكر، نصف كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة من الزبدة، وصفار البيض، حركيهم حتى يمتزجوا تماماً، ضعي نصف كوب من الطحين في كوب قياس جاف، وقومي بتسويه الوجه باستخدام سكين، اخلطي الطحين، الكاكاو، والملح في وعاء متوسط، وحركيهم، واضيفي مزيج الطحين إلى مزيج صفار البيض، حركيهم حتى يتجانسوا.

4.اضربي 3 بياض بيضة في وعاء كبير باستخدام الخلاط اليدوي على سرعة متوسطة، ثم أضيفي ربع كوب من السكر و 1 ملعقة كبيرة في آن واحد، واضربيهم على سرعة مرتفعة جيداً، واخلطي ربع مزيج بياض البيض مع العجين، ثم ضعي بقية المزيج.

قسمي العجين بالتساوي بين الــ 6 أوعية، ورتبيهم فوق صينية الفرن، واخبزيهم لــ 20 دقيقة، أو حتى تخرج الشوكة نظيفة بعد غرزها في المنتصف، برديهم تماما على الرف المخصص، ثم افصلي الكيك عن حواف الوعاء بسكين، وبحذر انقلي الكيكات إلى أطباق التقديم.

5.لتحضير الصوص

اخلطي الماء، السكر، الكاكاو، الزبدة، والطحين، في مقلاة صغيرة، على نار متوسطة، لدقيقتين، أو حتى تثخن وتتصاعد الفقاعات، حركيهم باستمرار، وأبعديهم عن النار، وحافظي على الصوص ساخناً.

6.لتحضير الطبقة العلوية

اخلطي 2 بياض بيضة والسكر في وعاء ثنائي فوق قدر لماء يغلي، حركيهم باستمرر لدقيقتين، حتى يذوب السكر، ثم اسكبي الخليط في وعاء متوسط، واضربي المزيج على سرعة عالية لدقيقتين، ثم ضعي فوق كل كيكة 1 ونصف ملعقة كبيرة من الصوص ونحو وربع كوب من خليط الطبقة العلوية، وزينيهم بأوراق النعنع، ان رغبت، وقدميهم مباشرة.

شوكليت كالزون سهل وسريع

شوكليت كالزون

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة