الوصفة الدقيقة

الاكلير الفرنسي بالشوكولاتة بالصور

الاكلير الفرنسي

الاكلير حلى فرنسي مكون من عجينة سهلة وسريعه ولذيذة جدا، تحشى بالشوكولاتة او الكاسترد او المربى، لذيذة وهشة ومميزة ايضا، اصنعيها في المنزل واستمتعي بطعمها الرائع.

مقادير عمل الاكلير الفرنسي

للعجين:

ــ1 كوب من الماء

ــ نصف كوب من الزبدة غير المالحة

ــ ربع ملعقة صغيرة من السكر

ــ 1 كوب + 2 ملعقة كبيرة من دقيق القمح

ــ 4 بيضة كبيرة

ــ 1 ونصف كوب من الكريما

ــ 3 ملاعق كبيرة من سكر البودرة

ــ غلاز شوكولاتة

لغلاز الشوكولاتة:

ــ 250 غ من الشوكولاتة الحلوة

ــ 36 غ من الزبدة غير المالحة الطريه+ 2 ملعقة كبيرة+ 1 ملعقة صغيرة

ــ 2 ملعقة كبيرة + 1 ملعقة صغيرة من الكاكاو غير المحلى

ــ ربع كوب من عصير الذرة الفاتح

طريقة عمل الاكلير الفرنسي

1. حضري الفرن على درجة حرارة 215°، وافرشي صينية بورق الزبدة، واتركيها جانباً.

2. في مقلاة، اخلطي الماء، الزبدة، السكر والملح، واتركيهم ليغلوا، ابعديهم عن النار واضيفي الدقيق مرة واحدة وحركيهم بقوة وبسرعة ليختلط الطحين مع السائل.

3. اعيدي المقلاة الى نار منخفضة- متوسطة، واستمري بخلط وتحريك العجين حتى ينكمش من الجوانب ويشكل كرة، أخرجي العجين من المقلاة وضعيه في الميكسر واضربيه بالمخفقة على سرعة منخفضة حتى يبرد، وخفضي الفرن لدرجة 75°، حتى يكون دافئا قليلا عند لمسه، لكن بارد قليلا ليمنع نضج البيض عند اضافته الى العجين

4. ارفعي سرعة الخلاط الى متوسطة، واضيفي بيضة واحدة الى العجين واخفقيهم حتى يتجانسوا بالكامل، واضيفي البيض المتبقي واحدة بعد الأخرى، واحرصي على مزجهم جيدا ليتجانسوا بعد كل بيضة.

5. مباشرة انقلي العجين الى كيس طويل مع فتحة دائرية كبيرة

6. لتحضير الميني اكلير

اعصري الكيس على الصينية المجهزة، لتأخذ شكل طولاني 2 انش بسماكة 3/4 انش، ولا تعصري الاكلير بجانب بعضها لانهم يحتاجون مساحة ليتمددوا عند الخبز، ضعي الصينية في الفرن واخبزيهم لــ 12 دقيقة، او حتى خففي درجة حرارة الفرن لــ 190° واستمري بخبز الاكلير حتى يجفوا لحوالي 22 دقيقة، أطفئي الفرن واخرجي الاكلير من الفرن، قومي بشق كل قطعة أقرب إلى الاسفل باستخدام سكين، واعيدي ترتيبهم على الصينية ووضعهم في الفرن وبابه مفتوح قليلا حتى يجف الاكلير لحوالي ساعة او حتى يبرد الفرن.

7. لصنع حشوة الاكلير

ضعي الكريما وسكر البودرة في وعاء متوسط، واخفقيهم معا بالميكسر جيدا، اخرجي الكريما المخفوقة من الوعاء وضعيها في كيس الحلوى ذو فتحة، واستخدميها. 

كوكيز بعجينة السكر

كوكيز بعجينة السكر

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]