الدايجستف بسكويت لذيذ في المنزل

الدايجستف

الدايجستف مجموعة من البسكويتات الشهية، سادة أو مغطسة بالشوكولاتة، وصفة سهلة لصنع بسكويت الدايجستيف مع اضافة نخالة القمح لمكوناته البسيطة والمتوافرة، جربيها في منزلك، وزيني طاولة المطبخ بطبق من الكوكيز الطيب.

مقادير عمل بسكويت الدايجستف

ــ 3/4 كوب من طحين القمح الكامل

ــ ربع كوب من الطحين لكل الاستخدامات

ــ نصف ملعقة صغيرة معاععن الخميرة

ــ ربع ملعقة صغيرة من الييكربونات

ــ ربع ملعقة صغيرة من كريما التارت

ــ ربع كوب من نخالة القمح

ــ 4 ملاعق كبيرة من الزبدة

ــ 5 ملاعق كبيرة من السكر البني

ــ 1 ملعقة كبيرة من السمن النباتي

ــ نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا

ــ 3 ملاعق كبيرة من كريمة هاف اند هاف

طريقة عمل بسكويت الدايجستيف :

1. حضري الفرن على درجة حرارة 175°، وفي وعاء كبير، انخلي نوعي الطحين، النخالة، الخميرة، البيكربونات، وكريما التارت، وامزجيهم بخلاط المعجنات ثم ضعي للسكر واعيدي مزجهم، ثم ضعي الزبدة والسمن واخلطيهم أيضا، سيكون العجين عند هذه النقطة متفتت وموحد، اخلطي الفانيلا مع الكريما وأضيفيهم للعجين، واخلطيه بخلاط المعجنات حتى يصبح موحداً ويشبه معجون الصلصال الطري.

2. ان رغبت يمكنك وضع العجين في الثلاجة لــ 20 دقيقة، ليصبح أسهل عند العرك، وتأكدي من تقسيمه لنصفين ولفهما بورق مشمع، لفيهم بسماكه 1/8 انش تقريبا، ثم قطعيهم لدوائر قطر كل منها 2 ونصف انش.

3. انقلي الكوكيز الى الصواني واغرزيهم بشوكة، اخبزيهم لــ 15 -18 دقيقة أو حتى يصبح لونهم ذهبياً (يعدّل حسب وقت جفاف البسكويت يمكن أن يستغرق أكثر في حال كانوا أطرى واكثر نفشاً)، ودعيهم يبردوا في المكان المناسب.

4. هذه الخطوة اختيارية: ادهني وجه البسكويت الخلفي البارد بطبقة من الشوكولاتة نصف الحلوة.

5. ضعي جانب البسكويت المغطس بالشوكولاتة للأعلى في مكان مناسب حتى تقسو الشوكولاتة، ويمكنك وضعهم في الثلاجة ليجهزوا بشكل أسرع.

بسكويت النعناع المقرمش

بسكويت النعناع

التعليقات

مواضيع ذات صلة