كيك رخامي هش طريقة سهلة ومضمونة

كيك رخامي هش

الكيكة الرخامية او الماربل كيك الشهية ، مكوناتها بسيطة، ومتوافرة، وطريقة تحضيرها غاية في السهولة، وخلال 55 دقيقة فقط ستحصلين على 3 قوالب من الماربل اللذيذ، جربيها وقدميها لأصدقائك عند استقبالهم،و تمتع بها برفقة من تحبين مع كوب من الشاي الساخن أو فنجان القهوة الصباحي، ستكون فكرة رائعة جدا لتناولها على الافطار.

مقادير كيك رخامي هش

ــ 220 غ من الزبدة غير المالحة، بدرجة حرارة الغرفة (طرية)
ــ 200 غ من الطحين 
ــ 1 ملعقة صغيرة من الخميرة 
ــ 200 غ من بودرة السكر 
ــ 4 بيضة متوسطة الحجم
ــ نصف ملعقة صغيرة من الملح 
ــ 4 ملعقة كبيرة من الحليب الطازج السائل
ــ 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا (فانيلا سائلة)
ــ 2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو

طريقة كيك رخامي هش

1. حضري الفرن على درجة حرارة 190°، و ادهني صينية بزيت خفيف ثم رشيها بالقليل من الطحين لضمان عدم التصاق الكيك بالقالب
2. انخلي الطحين و الخميرة، أضيفي الملح و امزجيهم جيداً، اتركيهم جانباً لحين الاستخدام.
3. بالخلاط، اخفقي الزبدة والسكر حتى يمتزجوا، أو يصبح لونهم أصفر شاحباً، ضعي البيض واحدة بعد الأخرى، اخفقيهم جيداً بعد كل إضافة، حتى يصبح المزيج كريمياً، اكشطي حواف الوعاء، و ضعي الفانيلا و اسكبي مزيج الطحين، و اخلطيهم جيداً، ثم اسكبي الحليب. 
4. اقسمي العجين الى قطعتين، ضعي الكاكاو مع قطعة منهما و اعركيهم جيداً، انقلي قطعة العجين السادة الى صينية مدهونة بزيت خفيف، و قومي بهزّها قليلاً حتى تتوزع بالتساوي، ثم ضعي عجين الكاكاو في منتصف الصينية و باستخدام سكين قومي بتدويرها على شكل حرف S، و لا تبالغي بالمزج.
5. اخبزيهم حتى يصبح لونهم ذهبياً بنياً، لحوالي 40 دقيقة، حتى تخرج الشوكة نظيفة بعد غرزها في المنتصف، أخرجيهم من الفرن، برديهم في مكان مناسب لــ 5 دقائق، ثم أخرجيهم من الصينية ثم قطعيهم و قدميهم مباشر مع الشاي الساخن أو فنجان من القهوة.

كيك التوت والجوز طريقة عمل

كيك التوت والجوز

التعليقات

مواضيع ذات صلة